أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

قريباً في ريف دمشق .. مشروع لنقل الركاب عبر 800 باص يعمل على الطاقة الشمسية

by Athr Press H

تعمل مديرية دعم القرار والتخطيط الاقليمي في محافظة ريف دمشق على إعداد دراسة كاملة لإقامة محطة نقل تبادلية لتخديم جميع مدن وبلدان وبلدات المحافظة، ومن المتوقع إنجازها خلال عدة أشهر.

وصرّح مدير دعم القرار والتخطيط الإقليمي عبد الرزاق ضميرية، لموقع “إعمار سورية”، بأن الشركة سيكون مقرها حسب الدراسة على أوتوستراد دمشق-حمص وسيتم التعاقد مع مستثمرين خاصين بالتشاركية مع المحافظة، موضحاً أن هذه الباصات تعمل على الطاقة البديلة (الطاقة الشمسية) وهي الأولى من نوعها على مستوى سورية.

وفي وقت سابق، كشف محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم عن التفاوض مع مستثمر خاص لم يسمّه، لتسيير 800 باص على خطوط النقل في المحافظة، مبيّناً أنها ستعمل على الكهرباء، وأن هذه الباصات أصبحت جاهزة ومصدرها صيني، وتشمل باصات كبيرة وصغيرة وفانات، وسيكون موقعها الرئيسي في حرستا وتخدم أيضاً باقي المحافظات.

وأعلنت هيئة الاستثمار السورية في نهاية تشرين الأول الفائت، موافقتها على تأسيس مشروع لنقل الركاب والمجموعات السياحية عبر باصات تعمل على الكهرباء، برأسمال 20.5 مليار ليرة سورية، وتم تشميله بموجب مرسوم الاستثمار رقم (8).

وبحسب القرار الصادر عن الهيئة، فإن المشروع يتضمن 500 باص بولمان أو شاسيه باص على أن يصنع الصندوق محلياً أو يستورد، إضافةً إلى 300 ميكرو باص بسعة من 9 إلى 25 راكب، وجميعها تعمل على الطاقة الشمسية.

وهيئة الاستثمار السورية تعد هيئة حكومية تأسست لتطوير قطاع الاستثمار وتحسين المناخ الاستثماري، وتعمل الهيئة منذ فترة على تعديل قانون الاستثمار الموجود حالياً بهدف تلبية تطلعات المستثمرين ومتطلباتهم وجذب رؤوس الأموال إلى سورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً