أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ريف دمشق.. إصلاح الأضرار التي خلفتها الأمطار في حلبون والصبورة

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف رئيس مجلس بلدة حلبون في ريف دمشق المهندس أحمد ياسمينة لموقع “أثر برس” أنه تم الانتهاء من أعمال فتح الطريق الذي تم إغلاقه يوم أمس جراء الأمطار ، بالإضافة إلى إصلاح شبكة المياه.

وبين ياسمينة أنه تم إصلاح شبكة مياه الشرب التابعة لنبع الفاخوخ للخدمة وعاد ضخ المياه، وذلك بالتعاون ما بين الفعاليات المحلية ومجلس البلدة.

وكانت تعرضت بلدة حلبون ليل الأحد – الاثنين لأمطار غزيرة أدت إلى إغلاق طريق حلبون – عين الصاحب، وخروج شبكة المياه عن الخدمة.

وفي السياق ذاته بين مصدر في بلدية الصبورة لموقع “أثر برس” أنه تم الانتهاء من أعمال سحب المياه عن طريق البجاع – الصبورة بعد تشكل تجمعات مائية يوم أمس جراء الأمطار، مشيراً إلى أن المنطقة التي تجمعت بها مياه الأمطار لا يوجد فيها مصرف لتصريف المياه كون الأراضي المحيطة بالطريق أراضي زراعية.

يجدر بالذكر أن دمشق وريفها شهدت أمطار غزيرة خلال ليل الأحد – الاثنين حيث بلغت كمية الأمطار في أنحاء دمشق وريفها على الشكل التالي: الحرمون  6 مم، سعسع 0,5، ميسلون 12، النبك 17,5، دير عطية 4,5، المشرفة 13.

أما في الجراجير 7 مم، قارة3,5، يبرود 8، رأس المعرة 12، عسال الورد 14، رنكوس 20، التل 23,5، دوما 10، الكسوة 13، القطيفة 7، حران العواميد 0,6.

وفي داريا 5,4، وجديدة الوادي 0,5، عقربا 0,5، الغوطة4، حوش بلاس 4,5، قاسيون 44، برزة 20، دوار المطار 14.

علي خزنه – دمشق

اقرأ أيضاً