أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

ريف حمص.. القبض على عائلة تسرق الأكبال الكهربائية.. الأهالي لـ”أثر”: لم يتم تركيب بدل المسروقات

by Athr Press G

خاص|| أثر برس اشتكى عدد من سكان قرية هرقل بريف حمص الغربي الشمالي لـ “أثر برس” من انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم نتيجة سرقة اللصوص الأمراس الكهربائية من الشبكة العامة قبل ثلاثة أيام.

وأوضح المشتكون أن شرطة منطقة الحولة ألقت القبض على اللصوص وتم ضبط المسروقات مشيرين إلى أنهم رجل وزوجته وأولادهم وحتى الآن لم يتم تركيب الأمراس وإعادة التيار الكهربائي لمنازلهم.

وبين المشتكون أن بعد كل حادثة لسرقة أكبال الكهرباء يتم الطلب من أهالي المنازل التي قطعت عنهم الكهرباء نتيجة السرقة، دفع ثمن الأكبال حسب كل منزل متضرر من السرقة، مضيفين: “مع العلم أنه لا يجوز أن يدفع المواطن ثمن الأكبال الكهربائية مسروقة” مطالبين الشركة العامة لكهرباء حمص بتأمين الكهرباء لمنازلهم.

وفي رده على الشكوى، قال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس محمود حديد لـ “أثر برس”: “بناء على شكوى السكان سيتم إرسال لجنة للتأكد من المواد المضبوطة إن كان بينها مواد تابعة للشركة العامة وعليه يبنى العمل لفحصها للتأكد من صلاحيتها لإعادة تركيبها”.

وحول تغريم الأهالي بثمن بدل المسروق، نفى مدير عام شركة كهرباء حمص ذلك مؤكداً أنه خلال أسرع وقت سيتم تركيب أكبال بدل المسروقة وإيصال التيار الكهرباء لمنازل السكان.

بوقت أكد مصدر شرطي لـ”أثر برس” أن شرطة تلدو ألقت القبض على مجموعة من ثلاثة أشخاص بينهم امرأة وضبط بحوزتهم دراجتين ناريتين إحداها مسروقة وقنبلتين، واعترفوا بقياهم سرقة أمراس كهربائية من الشبكة العامة في قرى هرقل والقبو وعرقايا.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً