أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

ريف حماة: مدني ضحية بقذائف “النصرة”.. وتقدم ميداني جديد

by Athr Press G

خاص || أثر برس قضى مدني وأصيب آخر جراء سقوط عدة قذائف صاروخية ليلة أمس على بلدة شيزر في ريف حماة الشمالي الغربي، مصدرها الفصائل المسلحة المنتشرة في المنطقة “منزوعة السلاح”.

وأضاف مراسل “أثر برس” في حماة بأن الفصائل المسلحة استهدفت أيضاً محيط مدينة محردة وبلدة بريديج والجديدة بعدد من القذائف الصاروخية اقتصرت أضرارها على المادية.

فيما ردت القوات السورية على مصادر إطلاق القذائف مستخدمة سلاحي المدفعية والصواريخ مستهدفة مواقع وتحركات المسلحين في اللطامنة وكفرزيتا شمال حماة.

إلى ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات السورية مع “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة على محور بلدة الزكاة شمال حماة حيث تمكنت من تحقيق تقدم وسيطرت على وادي حسمين وبعض المزارع تزامناً مع غارات جوية مكثفة باتجاه خطوط إمداد المسلحين الخلفية.

وسبق ذلك استعادة القوات السورية السيطرة على منطقة تل ملح، وبلدة الجبين في ريف حماة الشمالي الغربي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع الفصائل المسلحة.

يذكر أنه في الفترة الأخيرة، وقبيل استعادة تلك المناطق، اقتصرت عمليات القوات السورية في ريف حماة على التصدي لهجمات “النصرة” والفصائل المسلحة والرد على اعتداءاتهم واستهدافهم لمناطق المدنيين، دون أي تغييرات في خريطة السيطرة، وذلك بعد استعادتها لأكثر من 9 قرى وبلدات استراتيجية.

وتأتي اعتداءات الفصائل المسلحة على مناطق المدنيين وعلى مواقع القوات السورية بالتزامن مع اقتراب موعد جولة أستانة المقبلة، المفترض عقدها في بداية آب المقبل وفقاً لما أعلنته الخارجية الكازاخية.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً