أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

قذائف صاروخية مجدداً على قرى ريف حماة تسفر عن حرائق

by Athr Press G

خاص || أثر برس جددت الفصائل المسلحة في ريف حماة، استهدافها لعدة قرى في ريف المحافظة بعدة قذائف صاروخية ما تسبب باندلاع حرائق في بعض الأراضي الزراعية.

وذكر مراسل “أثر برس” في حماة أنه سجل سقوط ٣ دفعات من الصواريخ على بلدة جورين بسهل الغاب شمال غرب حماة خلال الساعات القليلة الماضية أسفرت عن نشوب حرائق في الأراضي الزراعية تمكن فوج الإطفاء من السيطرة عليها.

فيما استهدف مسلحو “جيش العزة” محيط مدينة محردة بعدة قذائف صاروخية دون تسجيل أي أضرار تذكر.

بالمقابل ردت القوات السورية على مصادر الإطلاق مستهدفة مواقع وتحركات المسلحين في اللطامنة وكفرزيتا والزكاة والأربعين وصولاً إلى السرمانية والزيارة وزيزون بسهل الغاب شمال غرب حماة.

إلى ذلك، نفذ الطيران الحربي عدة غارات مستهدفاً مواقع المسلحين في مدينة جسر الشغور غرب إدلب ما أدى لمقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير عدة مواقعهم لهم في المنطقة.

يذكر أن الفصائل المسلحة المنتشرة في المنطقة “منزوعة السلاح” عمدت أول أمس إلى تفجير الأجزاء المتبقية من جسر بيت الراس في سهل الغاب شمال غرب حماة.

يشار إلى أن القوات السورية كانت قد أوقفت عملياتها العسكرية في المنطقة منذ أسابيع، وذلك بعد التوصل لاتفاق هدنة حفاظاً على أرواح المدنيين في المنطقة بعد قيام “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها بمنع المدنيين من الخروج باتجاه مناطق الدولة السورية بالتوازي مع إغلاق تركيا لحدودها باتجاه المدنيين الهاربين من نيران المعارك، إلا أن “النصرة” وحلفائها لم يلتزموا بتلك الهدنة واستمروا باستهداف المناطق المدنية بالقذائف الصاروخية بالتزامن مع شنها لهجمات متكررة على مواقع القوات السورية.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً