أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

ريف حماة.. ضحايا مدنيون جراء سقوط أكثر من 20 قذيفة على سهل الغاب

by Athr Press G

خاص || أثر برس قضى مدني وأصيب اثنين آخرين جراء سقوط أكثر ٢٠ قذيفة صاروخية على ريف حماة وتحديداً على بلدتي الجيد وجورين بسهل الغاب شمال غرب المحافظة بحسب ما أفاد به مراسل “أثر برس“.

وأضاف المراسل أن وتيرة سقوط القذائف الصاروخية على قرى سهل الغاب مستمرة منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء فيما ردت القوات السورية على مصادر الإطلاق مستهدفة مواقع وتحركات المسلحين على كامل المحور الشمالي الغربي وتحديداً على محاور السرمانية والزيارة والحويجة والحواش.

وكانت المجموعات المسلحة قد استهدفت يوم أمس بلدة بريديج بعدد من القذائف الصاروخية أسفرت عن أضرار كبيرة بممتلكات المدنيين.

يذكر أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أعلنت أمس الاثنين عن وقف العمل باتفاق وقف إطلاق النار في منطقة “خفض التصعيد” في الشمال السوري، واستئناف عمليتها ضد “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة وذلك بعد الخروقات التي أقدم عليها المسلحين باستهداف مناطق المدنيين بالقذائف الصاروخية في اللاذقية.

وذكر مصدر عسكري لوكالة “سانا” أن القوات السورية المنتشرة في ريف حماة الشمالي ردت على خروقات “النصرة” والفصائل المسلحة الأخيرة، وذلك بتنفيذ ضربات بسلاح المدفعية على مقار المسلحين رداً على خروقاتها المتكررة لوقف إطلاق النار.

فيما يشن كل من الطيران الحربي السوري والروسي شن منذ صباح اليوم الثلاثاء، ضربات مركزة على مواقع “النصرة” والفصائل المسلحة في كفرزيتا وقرية لطمين في ريف حماة الشمالي.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً