أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

لليوم الثاني على التوالي.. ضحايا مدنيون بقذائف المسلحين على ريف حماة الشمالي

by Athr Press G

خاص || أثر برس قضى عدد من المدنيين وجُرح آخرون جراء استهداف الفصائل المسلحة لمناطقهم في قرى وبلدات ريف حماة الشمالي بالقذائف الصاروخية.

حيث أفاد مراسل “أثر برس” في حماة بأن الفصائل المسلحة المنتشرة في المنطقة “منزوعة السلاح” من تصعيدها على جبهات ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، واستهدفت بعدد من القذائف الصاروخية مدينة السقيلبية، ما أودى بحياة مدنيين اثنين وأسفر عن إصابة اثنين آخرين بحسب ما صرح به مدير مشفى السقيلبية الوطني الدكتور عصام هوشة لمراسلنا.

وكانت الفصائل المسلحة قد استهدفت أمس الثلاثاء بلدة عين سليمو في سهل الغاب بـ٥ قذائف صاروخية ما أسفر عن سقوط 3 ضحايا مدنيين وإصابة 6 آخرين بينهم أطفال.

كما سقطت عدة قذائف صاروخية على أحياء مدينة محردة شمال غرب المحافظة، ما أدى إلى إصابة إمرأة وأسفر عن أضرار مادية كبيرة بممتلكات المدنيين.

فيما ردت القوات السورية على مصادر الإطلاق مستهدفة كامل المحور الشمالي والشمالي الغربي ابتداءاً من اللطامنة وكفرزيتا وصولاً إلى  محور السرمانية والزيارة والمنصورة وخربة الناقوس بسهل الغاب شمال غرب المحافظة.

يشار إلى أنه منذ فترة لم تشهد خريطة السيطرة في ريف حماة أي تغيير حيث لا تزال القوات السورية تسيطر على القرى والبلدات التي استعادتها خلال المعركة، في حين تقتصر عملياتها في هذه الفترة على التصدي لاعتداءات المجموعات المسلحة والرد عليها.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً