أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بعد استعادة الجبين وتل ملح في ريف حماة الشمالي.. البدء بتأهيل طريق حيوي

by Athr Press Z

أعلنت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن الورشات الفنية بدأت بعمليات إعادة تأهيل وإصلاح طريق سقيلبية – محردة في ريف حماة الشمالي الغربي.

وأكدت “سانا” أن الورشات بدأت بتأهيل الطريق بهدف إعادة حركة النقل، وذلك بعدما تمكنت القوات السورية من استعادة كل من الجبين وتل ملح الواقعتين على هذا الطريق.

وأفادت “سانا” بأن الورشات الفنية والهندسية تعمل على إزالة السواتر الترابية والعوائق وحطام آليات “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة وإصلاح الأضرار التي تعرض لها الطريق تمهيداً لإعادة فتحه أمام حركة السير.

وتعود أهمية طريق  سقيلبية-محردة لكونه شرياناً حيوياً يربط قرى وبلدات سهل الغاب بمنطقة محردة ومنها إلى بقية أنحاء حماة.

وكانت القوات السورية قد تمكنت الثلاثاء الفائت من استعادة السيطرة على بلدتي الجبين وتل ملح الاستراتيجيتين في ريف حماة الشمالي الغربي، وذلك بعد قصف عنيف على مواقع “النصرة” وفصائلها في تلك المنطقة.

يشار إلى أن القوات السورية أقدمت على استعادت تلك البلدتين بعد فترة طويلة اقتصرت عملياتها فيها على التصدي والرد على اعتداءات المسلحين، إلى أنها تستمر الآن بتقدماتها ودخولها إلى عمق تلك المنطقة، بغيرة تأمينها واستعادتها بالكامل.

وفي سياق متصل تستمر “النصرة” والفصائل المسلحة باستهداف مناطق المدنيين بالقذائف الصاروخية متسببة بوقوع ضحايا مدنيين وجرحى إضافة إلى الأضرار التي تلحق بممتلكاتهم، وتتزامن هذه الاعتداءات مع بدء الجولة الـ13 اليوم الخميس من محادثات أستانة.

 

اقرأ أيضاً