أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مقتل وإصابة عدد من المسلحين بانفجار سيارة مفخخة بمدينة الباب في ريف حلب الشرقي

by Athr Press G

خاص || أثر برس قُتل مسلحان، وأصيب سبعة آخرون على الأقل، إثر انفجار سيارة مفخخة قبيل حلول منتصف الليلة الماضية، قرب حاجز للمجموعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي بمدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

وأفادت مصادر أهلية لـ “أثر برس”، بأن الانفجار استهدف حاجز ما يسمى بـ “الشرطة العسكرية” قرب سوق الهال الجديد الواقع عند المدخل الجنوبي لمدينة الباب في ريف حلب الشرقي، حيث انفجرت السيارة مباشرة قرب الحاجز.

وفور وقوع التفجير سارعت سيارات الإسعاف إلى الموقع تزامناً مع فرض المجموعات المسلحة طوقاً أمنياً حول المكان، فيما نوّهت المصادر بأن انفجار السيارة تسبب بدوي هائل سمع صوته في مدينة الباب والقرى والبلدات المجاورة لها، ما يشير إلى أن السيارة كانت مفخخة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار.

وأحصت المصادر قتيلين و7 مصابين تعرضوا لجروح بليغة جراء التفجير، حيث تم نقلهم إلى مشفى مدينة الباب لتلقي العلاج، تحت حراسة مشددة.

كما تسبب التفجير بأضرار مادية كبيرة لحقت بالمحال التجارية الموجودة في محيط المكان، فيما لم تسجل أي خسائر بين المدنيين في ظل أن التفجير وقع في ساعة متأخرة لا تشهد المدينة فيها عادةً أي حركة مرورية من قبل الأهالي.

يذكر أن مدينة الباب والقرى التابعة لها، تعد من أكثر المناطق التي تتعرض للتفجيرات بشكل مستمر منذ سيطرة المجموعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي عليها قبل ثلاث سنوات، حيث شهدت المدينة وخاصة خلال الأشهر الماضية، عشرات عمليات التفجير عبر السيارات والدراجات المفخخة التي أوقعت مئات القتلى والمصابين، معظمهم من المدنيين.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً