أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

ريف حلب .. لليوم الثاني على التوالي اشتباكات مستمرة بين فصائل موالية لتركيا

by Athr Press Z

تستمر الاشتباكات بين الفصائل المسلحة الموالية لتركيا في مناطق ريف حلب لليوم الثاني على التوالي، حيث أكد “المرصد” المعارض أنه اشتعلت أمس الثلاثاء اشتباكات عنيفة بين مسلحين تابعين لفصيلين مواليين لتركيا بمدينة عفرين في ريف حلب الشمالي.

حيث أوضح “المرصد” أنه شهدت قرية بافليون اشتباكات عنيفة بين فصيلي “الجبهة الشرقية” وفصيل آخر، تسببت بوقوع جرحى بين مسلحي الطرفين، مشيراً إلى أن هذه الاشتباكات تسببت بانتشار حالة من التوتر في القرية.

كما أفادت وسائل إعلام معارضة أول أمس الاثنين، أنه وقعت اشتباكات عنيفة بين فصيلي “الحمزات” و”حركة أحرار الشام” الموالين لتركيا، بمدينة الباب في ريف حلب الشمالي حيث شن مسلحو الأخير على مشفى الباب الجديد لاعتقال عدد من المطلوبين، واعتقلوا أحد الجرحى من غرفة العمليات، كما اعتدوا على الكادر الطبي المتواجد في المشفى.

وتشهد مناطق انتشار الفصائل المسلحة الموالية لتركيا في مناطق الشمال الكثير من الخلافات بين مسلحي هذه الفصائل، حيث أشارت بعض وسائل الإعلام إلى أن سبب هذه الخلافات يعود لامتناع تركيا عن دفع الرواتب لبعض المسلحين، إضافة إلى توقف الدعم لهم من قبل بعض الجهات الداعمة.

وإلى جانب هذه الاشتباكات، تستمر القوات التركية والفصائل الموالية لها بانتهاك حقوق المدنيين، من خلال عمليات السرقة الخطف والاعتقالات التي طالت جميع فئات المجتمع من أطفال وشبان ورجال مسنين ونساء، حيث يتم اقتيادهم إلى جهات مجهولة دون توضيح التهم الموجهة لهم.

اقرأ أيضاً