أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

قوات الاحتلال التركي تبدأ بإخلاء نقطة المراقبة الثالثة في ريف حلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس أفادت مصادر ميدانية لـ “أثر برس”، بأن القوات التركية المتمركزة داخل نقطة المراقبة الثالثة في ريف حلب الشمالي الغربي، بدأت بالانسحاب الفعلي من النقطة مساء أمس الثلاثاء.

وقالت المصادر إن عدداً كبيراً من الشاحنات المحملة بالتجهيزات، خرجت في تمام الساعة السادسة والنصف مساء الثلاثاء، من النقطة التركية الثالثة الموجودة بين قريتي “الشيخ عقيل” و”قبتان الجبل” في ريف حلب الشمالي الغربي، والتي كان تمكن الجيش السوري من محاصرتها خلال عملياته العسكرية التي نفّذها شمال حلب في شهر شباط من العام الجاري.

وبحسب المصادر فإن الشاحنات التي خرجت من النقطة التركية، توجهت مباشرة باتجاه بلدة “دارة عزة” في ريف حلب الغربي، التي ما تزال تخضع لسيطرة المجموعات المسلحة المدعومة تركياً، حيث توقعت المصادر أن تنتهي عمليات الإخلاء بالكامل خلال الساعات الـ72 القادمة.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر موثوقة الصحة لـ “أثر برس”، بأن نقطة المراقبة التركية الموجودة فوق جبل “عندان” في ريف حلب الشمالي، بدأت تشهد بدورها عمليات تفكيك للتجهيزات بداخلها، في خطوة تأتي كمقدمة لبدء عملية الانسحاب منها.

ويضم ريف حلب بشكل عام 4 نقاط مراقبة تركية رئيسية تقع ضمن حصار القوات السورية، هي “الشيخ عقيل”، “عندان”، “الهضبة الخضراء”، و”الراشدين”.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً