أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

ريف حلب الشمالي.. إصابة طفلين بجروح بالغة إثر خلاف بين مسلحي فصائل تركيا

by Athr Press Z

أصيب طفلان بجروح بليغة إثر خلاف حاد نشب بين مسلحين اثنين من الفصائل المسلحة التابعة لتركيا بالمناطق التي تحتلها تركيا في ريف حلب الشمالي.

وأكد “تلفزيون الخبر”  أنه استخدم مسلح من الفصائل التابعة لتركيا قنبلة يدوية في تهديد مسلح آخر، عقبَ خلاف نشبَ بينهما في مدينة عفرين المحتلة في ريف حلب الشمالي.

وأضاف “الخبر”  أن الحادثة جرت بالقرب من المركز الثقافي في مدينة عفرين، حينما نشب عراك بالأيدي بين مسلحين من فصائل تركيا، ثم تطور بعدها إلى إلقاء أحدهما قنبلة في الشارع، مهدداً بإنهاء حياة الآخر، ما أدى إلى إصابة طفلين إصابات بليغة.

ونقل “تلفزيون الخبر” عن مصادر في مدينة عفرين أن الطفلين أُسعفا إلى المشفى لتلقي العلاج، فيما قامت شرطة الفصائل المسلحة باقتياد أحد المسلحين إلى أحد مقراتها، ودعته للتصالح مع المسلح الآخر دون الاكتراث إلى مصير الطفلين.

وفي سياق متصل، اعتقلت ما تسمى بـ”الشرطة العسكرية” التابعة للمخابرات التركية 25 مدنياً من ناحية معبطلي، وتم إطلاق سراحهم بعد تحويلهم إلى القضاء، لقاء دفع كفالة مالية بلغت 100 ألف ليرة عن كل شخص.

وكانت قوات الاحتلال التركي قد احتلت مسبقاً مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي خلال عملية “غصن الزيتون” التي أودت بحياة مئات المدنيين وهجرت الآلاف ودمرت البنى التحتية للمدينة، وتنتشر في عفرين حالة فلتان أمني، وخلافات بين مسلحي فصائل تركيا تتطور في كثير من الأحيان إلى اشتباكات تودي بحياة المدنيين، وغالباً ما تكون أسباب الاشتباكات خلاف على مال أو سلطة أو ثأر بين العائلات.

أثر برس

اقرأ أيضاً