أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

ريف حلب .. الجيش السوري يستعيد السيطرة على قرى بالقرب من الحدود الإدارية لمحافظة إدلب

by Athr Press Z

استعاد الجيش السوري اليوم الأربعاء السيطرة على قرى جديدة في ريف حلب الغربي، تقع بالقرب من الحدود الإدارية لمحافظة إدلب.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن الجيش السوري استعاد اليوم قريتي جزرايا وزمار بالقرب من الحدود الإدارية لمحافظة إدلب بعد القضاء على آخر معاقل المجموعات المسلحة فيها.

وأشارت “سانا” إلى أن الجيش خاض اشتباكات عنيفة خلال الساعات الماضية ضد المسلحين في قريتي جزرايا وزمار نحو 40كم جنوب حلب بالقرب من الحدود الإدارية لمحافظة إدلب انتهت باستعادة السيطرة على القريتين بعد القضاء على عدد من المسلحين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

كما أكدت إذاعة “شام إف إم” أن الجيش ينفذ عمليات تمهيد ناري عبر استهدافات مدفعية وصاروخية مكثفة باتجاه مواقع مسلحي “جبهة النصرة” في منطقة الراشدين الرابعة ومحيط بلدة خان العسل جنوب غرب حلب.

وأفاد “المرصد” المعارض أنه منذ بدء العملية العسكرية في ريف حلب، استعاد الجيش السوري السيطرة على أكثر من 12 منطقة منها، خان طومان ومستودعات خان طومان والخالدية ورجم وتلول حزمر وخربة خرص وتل الزيتون والراشدين “5” ومعراتا وزمار وجزرايا وعثمانية كبيرة بالإضافة لمواقع ونقاط وتلال أخرى بريفي حلب الغربي والجنوبي بعد معارك عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف المجموعات المسلحة..

يشار إلى أن الجيش السوري بدأ يوم الجمعة الفائت عملية عسكرية في ريف حلب الغربي، وذلك بعد تزايد اعتداءات المجموعات المسلحة على المدنيين في حلب، حيث أكد مصدر عسكري سوري على أن الجيش السوري لن يكتفي بالرد على هذه الاعتداءات بل سيقضي على وجود هذه المجموعات في تلك المنطقة بالكامل.

أثر برس

اقرأ أيضاً