أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

ريف حلب .. اشتباكات عنيفة وقصف متبادل بين المجموعات التابعة للاحتلال التركي و”الوحدات الكردية”

by Athr Press Z

اشتعلت الاشتباكات مجدداً بين المجموعات المسلحة المدعومة تركياً و”الوحدات التركية” في ريف حلب الشمالي، بالتزامن مع قصف متبادل بسلاح المدفعية بين الطرفين.

وأفاد “المرصد” المعارض باندلاع الاشتباكات فجر اليوم الاثنين على محور حربل في ريف حلب الشمالي، بين المجموعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي، و”الوحدات الكردية” المنتشرة في المنطقة من جانب آخر، بالتزامن مع قصف واستهدافات متبادلة.

وأضاف “المرصد” أن قوات الاحتلال التركي قصفت مناطق عدة نقاط في الشيخ عيسى وحربل، كما جددت قصفها على أماكن في قرى شوارغه ومحيطها والمالكية ومرعناز وتات مراش والإرشادية الواقعة بالقطاع الشمالي من الريف الحلبي.

وفي السياق ذاته، أكد “المرصد” المعارض أنه قُتل 14 مسلح من المنتمين للمجموعات المدعومة تركياً خلال محاولتهم التسلل إلى قرية كوبرلك الواقعة في ريف مدينة تل أبيض الغربي في ريف الرقة الشمالي، وذلك عبر أنفاق تم حفرها بالمنطقة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال التركي والمجموعات التابعة لها مستمرون بعدوانهم على مناطق شمالي شرق سورية، وذلك بهدف احتلال المزيد من المناطق وتهجير أهلها منها لإحداث عملية تغيير ديموغرافي في المنطقة.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً