أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

مبادرة أهلية لمنح القرطاسية مجاناً لطلاب عين التينة في اللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس  أطلق مركز عين التينة الخيري في ريف اللاذقية ، مبادرة جديدة تتضمن توزيع القرطاسية مجاناً على جميع طلاب القرية وفي جميع مراحل التعليم بدءاً من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي.

صاحب فكرة المبادرة، إمام وخطيب مسجد قرية عين التينة والمعلم في مدرستها الأستاذ حيدر سالم إبراهيم قال لموقع “أثر برس”: “تتضمن المبادرة التي أطلقها الأهالي شراء جميع مستلزمات طلاب القرية من القرطاسية والذين يصل عددهم لـ 300 طالب”، موضحاً أنه سيتم توزيع القرطاسية على الطلاب من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية أسوة بالعام الماضي حيث تم توزيع حقيبة مدرسة لكل طالب في المرحلة الابتدائية بالإضافة إلى  توزيع 4 دفاتر لغة عربية “سلك معدني”، دفتر لغة إنكليزية، لوح سحري، قلم وعلبة هندسة، 3 أقلام لون أزرق ، 3 لون أحمر، 3 أقلام رصاص، ممحاة عدد 2 ، مبراة عدد 2 .

أما بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية، فقد تم توزيع دفتر كبير سلك معدني، 3 دفاتر صغيرة لغة عربية، دفتر انكليزي، بالإضافة لعلبة هندسية 3 أقلام لون أحمر، 3 أقلام لون أزرق، 3 أقلام رصاص، قلم كباس رصاص، مقلمة لوضع الأقلام وعلبة الهندسة.

وتمنى إبراهيم على ميسوري الحال في بقية قرى ريف اللاذقية أن يقوموا بمثل هذه المبادرة ويساعدوا الأهالي في تأمين احتياجات الطلاب خاصة في ظل ظروف غلاء المعيشة.

وبين إبراهيم أنه تلقى دعوات عدة من مدرسين ومن أشخاص ميسوري الحال في قرى مجاورة لعين التينة لمساعدتهم في تطبيق المبادرة نفسها في قراهم.

الجدير بالذكر أن المركز الخيري في القرية مستمر بالمبادرات الاهلية والتي تعتبر نوعية في المحافظة إن لم تكن في سورية، حيث أطلق مركز عين التينة الخيري مؤخراً مبادرة تتضمن بيع مادة البرغل لأهالي القرية بسعر التكلفة وعلى مدار عام كامل.

اللاذقية – باسل يوسف

 

اقرأ أيضاً