أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

ريف اللاذقية.. مبادرة أهلية في عين التينة لبيع البرغل للأهالي بسعر التكلفة

by Athr Press G

خاص || أثر برس أطلق مركز عين التينة الخيري في ريف اللاذقية، مبادرة جديدة تتضمن بيع مادة البرغل لأهالي القرية بسعر التكلفة.

صاحب فكرة المبادرة، إمام وخطيب مسجد قرية عين التينة والمعلم في مدرستها الأستاذ حيدر سالم إبراهيم قال لموقع “أثر برس”: “تتضمن المبادرة التي أطلقها الأهالي شراء كمية من القمح من مزارعي القرية والقيام بسلقها بمساهمة من شبان القرية ومن ثم سيتم توزيعها على الأسر الفقيرة للقيام بتنقيتها من الشوائب لقاء أجر يساهم في دعم هذه الأسر، مضيفاً: ثم سيتم قشرها وطحنها لتصبح برغل بلدي جاهز يعبأ في أكياس زنة ١كغ ويوضع في المركز الخيري في عين التينة ليباع لأهل القرية على مدار عام كامل”.

وبين إبراهيم أنه سيتم بيع المادة وفق آلية عادلة وبسعر التكلفة حيث يتوقع أن لا يصل سعر الكيلوغرام الواحد إلى ٩٠٠ ليرة، مع العلم أن البرغل البلدي قد وصل سعر الكيلوغرام منه إلى ٢٠٠٠ ليرة.

وأضاف إبراهيم: “المركز الخيري في القرية مستمر بالمبادرات الاهلية والتي تعتبر نوعية في المحافظة وإن لم تكن في سورية”، مشيراً إلى أنه من خلال هذه المبادرة تتم خدمة المواطن وكسر احتكار مادة البرغل في المنطقة ومَنع رَفع أسعارها لمدة عام كامل.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً