أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد ريف حلب الشمالي.. 8 محولات كهربائية جديدة لإعادة الكهرباء لريف القنيطرة

by Athr Press G

خاص || أثر برس أنهت الورشات الفنية في الشركة العامة لكهرباء القنيطرة أعمال تركيب 8 محولات كهربائية باستطاعات مختلفة في عدد من قرى ريفي المحافظة الأوسط والجنوبي.

وأوضح مدير الشركة المهندس بسام المصري في تصريح لـ”أثر برس” أن “الأعمال المنجزة تأتي ضمن الجهود المبذولة لتجهيز وتأهيل مراكز تحويل كهربائية سبوق وتعرضت للتخريب من قبل الفصائل المسلحة، وإعادة التغذية الكهربائية لقرى (مجدولية والرزانية وصيدا والمقرز والبرنس والصمدانية الغربية ومزرعة الفتيان) إلى ما كانت عليه قبل الحرب”.

وأضاف المصري أن ورشات الصيانة في الشركة العامة للكهرباء انتهت من مد وتأهيل شبكات التوتر المتوسط بطول 4 كم من أم باطنة إلى ممتنة ثم مجدوليا على أن تصل إلى رويحينة قريباً.

يذكر أن القوات السورية استعادت السيطرة على الريفين الأوسط والجنوبي للمحافظة منذ عام كامل، وقامت ورشات الكهرباء خلال تلك الفترة بإنارة العديد من القطاعات والخطوط الهامة، ولكن حجم التخريب والدمار في المنطقة يحتاج لفترة زمنية أطول لتتمكن الورشات التي تعاني من نقص اليد العاملة والآليات والتجهيزات الكهربائية من محولات وكابلات إعادة الوضع الخدمي الكهربائي لما كانت عليه.

كما يذكر أن العمل جار على إعادة التيار الكهربائي للمناطق الآمنة التي تعرضت مسبقاً للضرر والتخريب من قبل الفصائل المسلحة، حيث تم مؤخراً إعادة التيار الكهربائي إلى بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي بعد انقطاع دام 7 سنوات متواصلة.

علي حسون – القنيطرة

اقرأ أيضاً