أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الحسكة.. الحرائق تتلف حوالي ٢٤ ألف دونم في يوم واحد و74 حريق اندلعوا خلال 10 أيام

by Athr Press G

خاص || أثر برس احترق نحو ٦ آلاف دونم في القرى التابعة لناحية “تل حميس”، في ريف الحسكة الشمالي الشرقي، وذكر مراسل “أثر برس” في المنطقة أن القرى المتضررة هي “دامرجي – خزنة شرقية – خزنة غربية – الحبيس – الناعم – ام عظام – تل الصرات – الصوفية – الأبيطح”، فيما شارك في إطفاء الحريق إلى جانب الأهالي أفواج إطفاء من “تل حميس – القحطانية – الجوادية – القامشلي.

وأفاد مراسل “أثر برس” في ريف الحسكة، بأن النيران أتلفت أكثر من ٤ آلاف دونم في قرى “تل معروف – فارسوك – نعيج شرقي”، وهي قرى تتبع لمدينة القامشلي، وقد لعبت سرعة الرياح وصعوبة وصول سيارات الإطفاء إلى المنطقة المنكوبة دوراً كبيراً في إتلاف هذه الكمية.

الحرائق أتلفت أيضاً نحو ٧ آلاف دونم في قرية “بزونة” التابعة لناحية القحطانية، فيما احترق نحو ١٢٠٠ دونم من الأراضي في قريتي “ذيابة – خربة البير” التابعتين لبلدة اليعربية، في حين سجل إتلاف نحو ٦٠٠ دونم في قرية “جزعة صفوك” التابعة لناحية الجزعة بالريف الشرقي للمحافظة، أما في قرية “تل شمس” التابعة لمدينة الدرباسية، فقد سجل احتراق ٥ دونم.

وبذلك يرتفع عدد الحرائق المسجلة خلال الأيام العشرة الماضية إلى ٧٤ حريقاً، أتلفت ما يقارب ٤٥ ألف دونم من الأراضي التي كانت جاهزة للحصاد.

محمود عبد اللطيف – الحسكة

اقرأ أيضاً