أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

ريف الحسكة: تجدد الاشتباكات بين مسلحي تركيا والأخيرة تتدخل لفض النزاع

by Athr Press Z

اندلعت مجدداً الاشتباكات بين المجموعات المسلحة التابعة لقوات الاحتلال التركي في مدينة رأس العين التي تحتلها تركيا في ريف الحسكة الشمالي.

وأفاد “المرصد” المعارض بأنه اندلعت مساء أمس السبت، اشتباكات عنيفة بين مسلحي ما يسمى بـ”الحمزات” ومسلحي “فيلق الرحمن” التابعين للاحتلال التركي في ريف رأس العين.

وأضاف “المرصد” أن قوات الاحتلال التركي تدخلت لفض الاشتباك بعد ساعات من اندلاعها، وذلك في ظل عجزها عن القضاء على الخلافات والاشتباكات التي تندلع باستمرار بين مسلحيها، والتي أودت بحياة العديد من المدنيين.

وقبل أقل من أسبوع اندلعت أيضاً اشتباكات عنيفة بين مسلحي الاحتلال التركي في المنطقة ذاتها، جراء اعتداء أحد المسلحين على الآخر بالضرب ما تسبب بنشوب خلاف بينهم تطور فيما بعد إلى معارك بالأسلحة الثقيلة بين الطرفين ضمن الأحياء السكنية للمدينة، الأمر الذي تسبب بحالة من الهلع والخوف لدى الأهالي لقرب الاشتباكات من منازلهم.

وفي وقت سابق، أعلنت قوات الاحتلال التركي عن إدخالها لتعزيزات عسكرية إلى ريف الحسكة، بذريعة السيطرة على الخلافات والاشتباكات التي تنشب باستمرار بين مسلحيها، في حين أن المناطق التي تحتلها لا تزال تشهد ارتفاعاً بوتيرة الاشتباكات بين المجموعات المسلحة ما يحصد أرواح المدنيين ويلحق الأضرار بممتلكاتهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً