أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

ريف الحسكة .. الاحتلال التركي يُحرق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية

by Athr Press Z

أحرقت قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة لها مساحات جديدة وواسعة من حقول القمح والشعير في المناطق التي تحتلها في ريف الحسكة الشمالي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصادر أهلية من ريف الحسكة أن المسلحين المدعومين تركياً أضرموا مساء أمس السبت النيران بمساحات واسعة من حقول الأهالي المزروعة بالقمح والشعير في محيط قرية العريشة في ريف رأس العين شمال غرب الحسكة.

ولفتت المصادر إلى أن مسلحي الاحتلال التركي أعادوا إشعال النيران مرات عدة ليضمنوا استمرار اشتعالها واحتراق مساحات واسعة من الحقول مؤكدة أن النيران ما زالت مشتعلة وتأتي على مزيد من حقول القمح والشعير.

وتعمد قوات الاحتلال التركي إلى استهداف أراضي الأهالي الزراعية، من خلال ضربها بالقذائف أو إضرام النيران فيها لحرقها بالكامل ومنع الفلاحين من حصادها، الأمر ذاته الذي تقوم به قوات الاحتلال الأمريكي في المناطق التي تحتلها شرقي الفرات، حيث أكدت وسائل إعلام أمريكية أن حرق هذه الأراضي جاء بأمر رسمي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأشار الخبراء إلى أن هدف الاحتلالين الأمريكي والتركي من حرق الأراضي الزراعية هو منع الدولة السورية من تحقيق اكتفاء ذاتي من مواد القمح والشعير.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً