أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

ريف الحسكة.. الاحتلال التركي يعتقل مسلحين من الفصائل التابعة له لرفضهم القتال في إدلب

by Athr Press Z

اعتقلت قوات الاحتلال التركي عشرات المسلحين المنتمين للفصائل التابعة لها، بمدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي.

ونقلت الوكالة الرسمية السورية للأنباء “سانا” عن مصادر أهلية في الحسكة تأكيدها على أن قوات الاحتلال التركي أغلقت الحدود أمام المسلحين المنتمين للفصائل التابعة لها في ريف الحسكة الشمالي بعد محاولتهم الفرار من مدينة رأس العين إلى الأراضي التركية واعتقلت العشرات منهم بعد رفضهم الذهاب إلى القتال في إدلب.

وفي سياق متصل، أفادت “سانا” بأن مجموعة مسلحة تابعة لفصائل تركيا اختطفت امرأتين من قرية أم الكيف في ناحية تل تمر وسرقت 100 رأس من الأغنام لأهالي القرية.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين يواصلون سرقة ونهب ممتلكات المواطنين في القرى القريبة من خطوط التماس مع الجيش السوري والواقعة في محيط مدينة رأس العين حيث عمدوا إلى هدم البيوت الطينية في قرية أم عشبة لسرقة الأخشاب والأسلاك الكهربائية وبيعها، وفقاً لما نقلته “سانا”.

وأشارت المصادر الأهلية إلى أن الاعتداءات المستمرة من قبل قوات الاحتلال التركي والفصائل التابعة لها أشاعت حالة من الخوف بين المدنيين وعطلت الحياة العامة ومنعتهم من القيام بأعمالهم اليومية بشكل طبيعي.

وتستمر قوات الاحتلال التركي بانتهاك حقوق المدنيين في المناطق التي تحتلها بهدف إجبارهم على ترك منازلهم وإحداث عملية تغيير ديموغرافي لخدمة مشاريعها الاستعمارية في المناطق التي تحتلها.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً