أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

ريف الحسكة.. الاحتلال الأمريكي ينشئ قاعدة جديدة قرب معبر اليعربية الحدودي مع العراق

by Athr Press G

خاص || أثر برس بدأت قوات الاحتلال الأمريكي عملية توسيع لمطار زراعي قديم بالقرب من بلدة “تل كوجر” في ريف الحسكة الشرقي، وذلك بهدف تحويلها لقاعدة عسكرية غير شرعية لها في المنطقة.

وبحسب ما أفادت مصادر محلية لـ”أثر برس”، فإن الجرافات التابعة لقوات الاحتلال الأمريكي قامت برفع سواتر ترابية عالية حول المطار الذي جهز بمهبط للحوامات وطائرات الشحن، ومن المتوقع أن تصبح هذه القاعدة هي النقطة الأساسية لانتشار قوات الاحتلال الأمريكي في ريف الحسكة الشرقي.

وتعد القاعدة الجديدة الأقرب إلى “معبر اليعربية”، الذي يقابله من الجانب العراقي “معبر ربيعة”، ويعد الطريق الأساسي لنقل القوافل العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي من إقليم شمال العراق إلى الداخل السوري، والتي كان آخرها يوم الخميس.

وتنتشر قوات الاحتلال الأمريكي في عدد من النقاط الحيوية المحيطة بالحقول النفطية الأساسية في ريف الحسكة الشمالي والجنوبي وريف دير الزور الواقع شرق نهر الفرات، وكانت قد أخلت كامل نقاطها في ريف محافظتي حلب والرقة بالتزامن مع إطلاق قوات الاحتلال التركي لعدوانها في عملية “نبع السلام”، في تشرين الأول من العام الماضي، الأمر الذي أسمته إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب آنذاك بـ “خطة إعادة الانتشار في سورية”.

 

محمود عبد اللطيف – المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً