أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

ريف الحسكة .. الاحتلال الأمريكي يحرق أكثر من 2000 دونم من حقول القمح والشعير

by Athr Press Z

أحرقت طائرات الاحتلال الأمريكي أكثر من 2500 دونم من حقول القمح والشعير بعد استهدافها بالبالونات الحرارية فوق الأراضي الزراعية بخمسة قرى في ريف بلدتي تل براك والهول جنوبي شرق الحسكة السورية.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية بأن طائرتين مروحيتين من نوع “أباتشي” تابعتان لقوات الاحتلال الأمريكية رمت مساء أمس الجمعة 22 أيار، عدد من البالونات الحرارية أثناء طيرانها على مسافة قريبة من الأرض في خمسة قرى واقعة بين بلدتي تل براك والهول (50 كم) جنوب شرقي الحسكة، ما تسبب باشتعال النيران في محصولي القمح والشعير الجاهزين للحصاد.

وأضافت الوكالة أن “النيران تسببت باحتراق أكثر من 2500 دونم من الحقول المزروعة بالقمح والشعير قبل أن يتمكن الأهالي من السيطرة عليها”.

كما نقلت “سبوتنيك” عن أحد سكان القرى المتضررة من الحرائق في الحسكة قوله: “طائرات الاحتلال الأمريكية وأثناء طيرانها في سماء قرى الحويش الشمالي وتل الشاير الخاتونية وأم غدير والجويسمية والجعيلية بمسافات قريبة جداً من الحقول الزراعية قامت برمي البالونات الحرارية تحت أنظار السكان”، مشيراً إلى أن “عناصر قوات سوريا الديمقراطية اعتقلوا 5 مدنيين من سكان القرى بعد قيامهم بتصوير الحرائق وقاموا بمصادرة أجهزتهم الخلوية”.

وتابع أن “المساحات التي أتلفت بلغت أكثر من 2500 دونم حيث تمكن العشرات من الفلاحين وعوائلهم من إخماد الحرائق قبل توسعها إلى القرى الأخرى دون تدخل من سيارات الاطفاء التابعة لتنظيم قسد”.

وفي 17 أيار الجاري، أحرقت طائرات الاحتلال الأمريكي 200 دونم من القمح في قرية عدلة في ريف الشدادي جنوبي الحسكة.

أثر برس

اقرأ أيضاً