أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مسيّرة للتحالف تستهدف “حراس الدين” في ريف إدلب .. وتسخين على الجبهات الجنوبية

by Athr Press G

خاص || أثر برس قالت مصادر محلية في ريف إدلب لـ”أثر” إن طيراناً مسيراً مذخراً تابعاً لـ “التحالف الدولي” قام باستهداف سيارة بمحيط مدينة سلقين في ريف إدلب ما أسفر عن تدمير السيارة ومقتل من بداخلها.

وأضافت المصادر أن السيارة تابعة لمسلحي “حراس الدين” تم تتبعها على طريق كفرتخاريم سلقين واستهدافها عبر 3 صواريخ شديدة الانفجار أطلقت من طائرة مسيرة مذخرة كانت ترصد المنطقة.

وأفادت المعلومات الأولية أن أحد القياديين في صفوف تنظيم “حراس الدين” قتل مع اثنين من مرافقيه داخل السيارة دون التأكد من هويته، في وقت عادت جبهة ريف إدلب إلى الواجهة مجدداً من خلال تصعيد نفذه مسلحون.

حيث أفاد مراسل “أثر” في ريف إدلب بأن المجموعات المسلحة حاولت استهدف مواقع للجيش جنوب إدلب وسجل سقوط عدد من القذائف الصاروخية على أحد المواقع دون خسائر تذكر.

يأتي ذلك فيما ردت مدفعية الجيش على مصدر الإطلاق مستهدفة مواقع تحركات المسلحين على محاور كنصفرة وسفوهن وافس بجبل الزاوية وغرب سراقب.

ونقل المراسل عن مصدر ميداني قوله إن المجموعات المسلحة خلال اليومين الماضيين حاولت تعزيز مواقعها على عدة محاور بجبل الزاوية وسهل الغاب وتم التعامل مع هذه التحركات عبر رمايات مدفعية وصاروخية.

وأضاف المصدر أن الجيش السوري عزز مواقعه على كامل محاور الاشتباك مع المسلحين ورفع الجاهزية تحسبا لأي طارئ قد تشهده هذه الجبهة.

باسل شرتوح – إدلب

اقرأ أيضاً