أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

ريف إدلب .. سقوط قتلى في صفوف المسلحين جراء استهداف الجيش السوري لمواقعهم

by Athr Press Z

في خرقها المستمر استهدفت المجموعات المسلحة المناطق المدنية في ريف إدلب الشرقي بالقذائف الصاروخية، ما دفع الجيش السوري للرد على هذه الاعتداءات باستهداف مواقع المسلحين في ريف إدلب الجنوبي.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن المجموعات المسلحة ومنها “جبهة النصرة” المنتشرة في بعض مناطق ريف إدلب الجنوبي اعتدت مساء أمس الاثنين بالصواريخ على الأحياء السكنية والمناطق الآمنة في منطقة سنجار جنوب شرق إدلب ما أدى إلى وقوع دمار في منازل الأهالي وممتلكاتهم والممتلكات العامة.

ورداً على هذه الاعتداءات استهدف الجيش السوري بضربات مركزة بواسطة سلاحي المدفعية والصواريخ مواقع المسلحين وتحصيناتها ما تسبب بمقتل عدد من المسلحين وتدمير ثلاث دبابات إضافة إلى أسلحة وذخائر.

من جهته أفاد “المرصد” المعارض بأنه وقعت اشتباكات عنيفة بين المسلحين والجيش السوري غربي بلدة الزهراء ومحيط الليرمون، في ريف حلب الغربي، مضيفاً أن مواقع المسلحين في جمعية الكهرباء وحريتان وحيان وخان العسل والراشدين والبحوث العلمية  في ريفي حلب الشمالي والغربي تعرضت لقصف عنيف من قبل الجيش السوري، مشيراً إلى أن هذا القصف جاء بعدما اعتدت المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية على أحياء مدينة حلب.

وتستمر المجموعات المسلحة بالاعتداء على مناطق المدنيين في أرياف حماة وإدلب ومدينة حلب ما يسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين، حيث يقوم الجيش السوري بالرد على هذه الاعتداءات باستهداف مواقع المسلحين بضربات مركزة.

أثر برس

اقرأ أيضاً