أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ريف إدلب .. جرحى إثر اشتباكات بين أهالي سرمدا ومسلحي “النصرة”

by Athr Press Z

احتدمت الاشتباكات بين مسلحي “جبهة النصرة” وأهالي مدينة سرمدا في ريف إدلب بعد سقوط جرحى من الطرفين قرب أحد حواجز “النصرة” على أطراف المدينة.

وأكدت موقع “عنب بلدي” المعارض أنه وقع خلاف بين أحد أبناء المدينة ومسلحي إحدى نقاط التفتيش التابعة لـ”النصرة” قرب المدينة، وبعدها أقدم مسلحو الأخيرة على اقتحام المدينة.

وأضافت “عنب بلدي” أن مجموعة مكونة من 300 مسلح تابعين لـ”النصرة” اقتحموا المدينة وانتشروا فيها، وحاصروا مجموعة من الشبان في إحدى الحارات، واشتبكوا معهم، ما أدى إلى إصابة شخص.

ونقلت “عنب بلدي” عن مصدر محلي شهد الاشتباكات في سرمدا، إنه عقب المشاجرة على الحاجز اعتدى مسلحون من “النصرة” على أحد الأشخاص بالضرب، ما دفع مجموعة من الأهالي إلى مهاجمة الحاجز.

وأشارت “عنب بلدي” إلى أن هذا التحرك هو الأول لـ”جبهة النصرة” في إدلب بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها المدينة، عقب الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً بين تركيا وروسيا.

يشار إلى أن المدنيين في محافظة إدلب مستاؤون من ممارسات “النصرة” في مناطقهم، وذلك نتيجة الانتهاكات التي يمارسونها بحقهم، لا سيما الانتهاكات التي تم تنفيذها ضدهم مؤخراً بهدف إجبار المدنيين على الالتحاق في صفوفهم.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً