أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

ريف إدلب .. الجيش السوري يستعيد قرى استراتيجية إحداهما خط الدفاع الأول للمسلحين

by Athr Press Z

بعد استعادته مؤخراً للعديد من القرى والتلال الاستراتيجية في ريف إدلب الجنوبي، تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة على مناطق استراتيجية جديدة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن الجيش السوري استعاد صباح اليوم الاثنين، السيطرة على  قريتي ضهرة الزرزور والصير ومزارع المشيرفة بريف إدلب الجنوبي الشرقي

كما أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية بأن الجيش السوري خاض اشتباكات عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” أفضت إلى سيطرته من قرية ضهرة الزرزور غرباً إلى بلدة أم الخلاخيل شرقاً بنحو 20 كيلومتراً من مدينة معرة النعمان التي يمر فيها الطريق الدولي حلب- حماة.

وأكدت “سبوتنيك” أن الطيران الحربي السوري والروسي استهدف بشكل مكثف خطوط الإمداد الخلفية لـ”النصرة” في المنطقة، تزامناً مع رمايات صاروخية ومدفعية ثقيلة من قبل الجيش باتجاه تحركاتهم.

وتقع قرية أم الخلاخيل جنوبي قرية المشيرفة الاستراتيجية في ريف إدلب الجنوبي، التي استعادها الجيش السوري أمس الأحد، حيث تعتبر المشيرفة خط الدفاع الأول لـ”جبهة النصرة” وخاصرته القوية في إدلب إضافة إلى أن هذه القرية تتميز بارتفاعها الذي يسمح برصد كافة قرى إدلب الواقعة غرباً، وفقاً لما أكدته وسائل إعلام معارضة.

كما تمكن الجيش السوري الأسبوع الفائت من استعادة السيطرة على قرية اللويبدة وتل خزنة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

أثر برس

اقرأ أيضاً