أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

ريفا حماة وإدلب.. الجيش السوري يتصدى لمحاولات تسلل للمسلحين ويقصف مواقعهم

by Athr Press Z

تصدى الجيش السوري لمحاولة تسلل من قبل مسلحي “جبهة النصرة” إلى مواقع الجيش على محور المشاريع بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصدر عسكري قوله: “إن الجيش ورداً على محاولة التسلل هذه أمس الأحد، دكّ بمدفعيته الثقيلة نقاط تمركز المجموعات الإرهابية في عدة محاور في ريف حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي والشرقي، وتحديداً في الحويجة والزيارة وجسر بيت الرأس في ريف حماة الشمالي الغربي، وفي ركايا وسجنة وجرجناز وأم جلال والرفة وتل الشيح والهلبة والشيخ مصطفى وبداما والناجية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، محققاً فيها إصابات مباشرة، ما كبد الإرهابيين خسائر فادحة بالأرواح والعتاد”.

وأضاف المصدر العسكري أن الجيش استهدف بطيرانه المروحي مواقع المسلحين بمنطقة السرمانية في ريف الغاب وبلدتي التح ومعر شورين في ريف إدلب، ما أدى إلى تدميرها ومقتل كافة المسلحين الذين كانوا مختبئين فيها وفقاً لما نقلته “الوطن”.

وأشار المصدر إلى أن المجموعات المسلحة التابعة لـ”جبهة النصرة” والمتمركزة في منطقة “خفض التصعيد” في أرياف حماة وإدلب، تستغل الأحوال الجوية وتحاول الاعتداء على النقاط العسكرية بمحاور ريفي حماة وإدلب.

من جهته، أكد “المرصد” المعارض أن استهدافات الجيش السوري لا تزال مستمرة إلى اليوم، مشيراً إلى أن الطيران الحربي الروسي والسوري استهدف كل من أبو مكي وحران في ريف إدلب، كما قصفت محيط قرية الصرمان، ومحيط بلدة جرجناز في ريف معرة النعمان الشرقي في ريف إدلب.

ووفقاً لـ”المرصد” فإن الجيش السوري استهدف بالقصف البري مواقع المسلحين في كل من حيش وصهيان وسحال والسرج وتل دم بريف إدلب الجنوبي والشرقي، مشيراً إلى أن هذا القصف جاء رداً على قصف المسلحين لمواقع الجيش السوري بقرية مدايا في ريف إدلب الجنوبي، وبمحور سنجار في ريف إدلب الشرقي.

أثر برس

اقرأ أيضاً