أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

ريال مدريد ومانشستر سيتي إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا

by Athr Press M

حجز ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، أمس الثلاثاء، موقعين في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، على حساب أتالانتا الإيطالي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني على الترتيب.

وجدد الفريق الملكي فوزه على ضيفه أتالانتا، لكن هذه المرة بنتيجة 3-1، في إياب ثمن نهائي المسابقة، بعد أن فاز ذهاباً بهدف نظيف.

وبعد موسمين مخيبين على الصعيد القاري، قاد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان فريقه إلى ربع النهائي، حيث سبق أن أحرز تحت إشرافه لقب المسابقة الأعرق أوروبيا على مدى 3 مواسم توالياً (2016 و2017 و2018).

وسجل لريال مدريد هدافه الفرنسي كريم بنزيمة (34) وقائده سيرخيو راموس (60 من ركلة جزاء) وماركو أسونسيو (85)، فيما أحرز للفريق الخاسر الكولومبي لويس مورييل (83).

وفي مباراة أخرى، بلغ مانشستر سيتي دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بفوزه على مونشسنغلادباخ 2-صفر، في بودابست.

وسجل البلجيكي كيفن دي بروين (13) والألماني المتألق إيلكاي غوندوغان (18) هدفي الفريق السماوي، الذي كان فاز ذهاباً أيضاً بالنتيجة ذاتها.

وهي المرة الرابعة توالياً التي يبلغ فيها مانشستر سيتي دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكنه فشل في تخطي هذا الدور في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وكان الخروج في النسخ الأخيرة على يد ليفربول وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين، وأولمبيك ليون الفرنسي، توالياً.

وتختتم اليوم منافسات دور الـ16 من المسابقة القارية بلقائي بايرن ميونيخ ولاتسيو الإيطالي (4-1 ذهاباً) وتشيلسي وأتلتيكو مدريد (1-0 ذهاباً).

ومن المرجح أن يتأهل البايرن إلى دور القادم من دوري أبطال أوروبا بحسب نتيجة الذهاب، فيما ستشهد مباراة البلوز وأتلتيكو إثارة كبيرة لتأمين المقعد الأخير في ربع نهائي أبطال أوروبا.

أثر برس

اقرأ أيضاً