أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

رويترز: تركيا كثفت دعمها لمسلحي إدلب خلال الأيام الأخيرة

by Athr Press R

أفادت وكالة “رويترز” بأن تركيا دعمت “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها بكميات كبيرة من المعدات العسكرية خلال الأيام الأخيرة بهدف الحد من عمليات القوات السورية في ريف حماة الشمالي.

ونقلت الوكالة عن مصدرين من المعارضة، قولهما إن قافلة عسكرية تركية وصلت ليلاً إلى قاعدة في شمال مدينة حماة قرب منطقة جبل الزاوية (محافظة إدلب) خاضعة لسيطرة “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها.

ونقلت “رويترز” عن من وصفته بأنه شخصية كبيرة في المعارضة، أن الإمدادات العسكرية التركية الجديدة تضمنت “عشرات من المركبات المدرعة ومنصات إطلاق صواريخ “غراد” وصواريخ موجهة مضادة للدبابات وصواريخ “تاو”.

وأكد ناجي مصطفى، المتحدث باسم “الجبهة الوطنية للتحرير” المدعومة من تركيا، لـ”رويترز” أن المعارضة حصلت  منذ فترة على ترسانة كبيرة من الأسلحة المتنوعة، وبينها الصواريخ المضادة للدبابات والمركبات المدرعة.

وأشارت المصادر التي نقلت عنها “رويترز” إلى أن تركيا تواصل تجميع كل المسلحين على اختلاف تبعيتهم لتوجيههم إلى ساحات المعارك في ريفي حماة وإدلب، حيث ذكرت الوكالة أنه سُمح لما يسمى بـ “الجيش الوطني” وهو تحالف آخر لمسلحي المعارضة أنشأته تركيا، بالانضمام للفصائل الرئيسية للمعارضة على “الخطوط الأمامية”، والتي تسيطر عليها بشكل كامل “جبهة النصرة”.

يشار إلى أن كل المعلومات الصادرة من مواقع المعارضة والفيديوهات التي تبثها بشكل يومي الوسائل الإعلامية التابعة لـ”جبهة النصرة”، تؤكد بأن ما تسمى بالـ”الجبهة الوطنية للتحرير” ليس لها ثقل حقيقي في المعركة وبأن كل تلك المعدات قد قدمت لـ”جبهة النصرة”، وهو ما تحاول تركيا عدم إظهاره.

اقرأ أيضاً