أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

رويترز: تركيا  تدعم أذربيجان بمسلحين سوريين موالين لها

by Athr Press R

قالت وكالة “رويترز”، إن تركيا ترسل مجموعات مسلحة موالية لها في سورية لمساندة أذربيجان في صراعها المتصاعد مع جارتها أرمينيا.

ونقلت الوكالة على لسان مسلحين اثنين ينتميان للمجموعات المسلحة التابعة لها في شمال سورية، قولهما بأنهما في طريقهما إلى أذربيجان بالتنسيق مع أنقرة.

وأفيد بأن المسلحين رفضا نشر اسميهما وذلك لحساسية الأمر، وقال أحد المسلحين، وهو ينتمي لما يسمى بـ “أحرار الشام”: “لم أكن أرغب في الذهاب، لكن ليس لدي أي أموال، الحياة صعبة للغاية والفقر شديد”.

وصرح الرجلان بأن قادة المجموعات المسلحة في سورية أبلغوهما بأنهما سيحصلان على حوالي 1500 دولار شهرياً، وروى أحد الرجلين أنه رتب مهمته مع مسؤول في ما يسمى بـ “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا في عفرين شمال حلب.

ولفتت الوكالة إلى أن متحدثاً باسم ما يسمى بـ “الجيش الوطني”، لم يرد على طلب للتعليق.

وذكر المسلح الثاني، أنه أبلغ بأنه تقرر نشر ما يقرب من 1000 مسلح سوري في أذربيجان، في حين تحدث مسلحون آخرون، رفضوا الكشف عن أسمائهم، عن أعداد تتراوح بين 700 و1000.

وكان سفير أرمينيا في روسيا قد أعلن في وقت سابق أن تركيا أرسلت نحو 4000 مسلح من شمال سورية إلى أذربيجان وأنهم يقاتلون هناك، وأعلنت أرمينيا كذلك أن خبراء عسكريين من تركيا يقاتلون إلى جانب أذربيجان في قره باغ، وأن أنقرة زودت باكو بطائرات مسيرة وطائرات حربية.

وسبق أن أرسلت تركيا آلاف المسلحين من مناطق شمال سورية للقتال لحماية مصالحها في ليبيا وسط استنكار دولي لتلك الإجراءات.

أثر برس

اقرأ أيضاً