أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

رويترز: الإدارة الأمريكية ناقشت يوم أمس “صفقة القرن” مع العاهل الأردني

by Athr Press R

في سياق الجولات التي تجريها الإدارة الأمريكية لتطبيق ما بات يعرف بـ “صفقة القرن”، أفادت وكالة “رويترز” بأن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومستشارا البيت الأبيض، جاريد كوشنر وجيسون جرينبلات، بحثا “الصفقة” مع عاهل الأردن الملك عبد الله في واشنطن يوم أمس الإثنين.

وأضافت الوكالة أن الاجتماع الذي استمر 45 دقيقة، جرى في مقر إقامة السفير الأردني بواشنطن، واجتمع العاهل الأردني مع مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي وناقشا قرار ترامب إبقاء قوة أمريكية صغيرة في سورية، كون قاعدة التنف الأمريكية تقع بالقرب من الحدود الأردنية-السورية.

وقام كل من كوشنر وجرينبلات مؤخراً، بجولة في دول الخليج العربية بهدف حشد أموال من الزعماء العرب بشأن الجزء الاقتصادي في “الصفقة”، التي من المتوقع أن يكشف عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الأشهر المقبلة.

وتأخر إعلان “صفقة القرن” عدة مرات، في حين أفادت مواقع عبرية بأنه من المتوقع أن الخطة لن تنشر إلا بعد فترة من إجراء حكومة الاحتلال للانتخابات العامة يوم 9 نيسان القادم.

وتهدف “صفقة القرن” إلى تطبيع علاقات الدول العربية بشكل علني مع الكيان الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية بشكل كامل، ونقل حالة العداء العربي باتجاه إيران التي تعتبر من أهم الداعمين للحركات المناهضة للكيان الاسرائيلي في المنطقة.

اقرأ أيضاً