أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

رونالدو يودع دوري الأبطال على يد بورتو وهالاند يقود دورتموند إلى الدور المقبل

by Athr Press M

تأهل بورتو البرتغالي بعشرة لاعبين على حساب يوفنتوس الإيطالي إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض حيث تعادل 4-4 في مجموع المباراتين ولم يتأثر بالخسارة 3-2 في تورينو.

وسجل سيرجيو أوليفييرا هدفاً من ركلة حرة في الوقت الإضافي بعدما نفذ كرة مرت بين قدمي كريستيانو رونالدو، في حائط دفاع يوفنتوس، وخدعت الحارس فويتشيخ شتينسني ودخلت المرمى في الدقائق الأخيرة.

وسيطر بورتو، الذي فاز 2-1 ذهاباً، على الشوط الأول واستحق التقدم بهدف سجله أوليفييرا من ركلة جزاء في الدقيقة 19، ودخل الفريق البرتغالي فترة الاستراحة وهو الطرف الأفضل في استاد يوفنتوس.

لكن من أول هجمة في الشوط الثاني، سجل فيدريكو كييزا، الذي أحرز هدفا ثمينا في مباراة الذهاب في البرتغال، هدف التعادل ليمنح الأمل لأصحاب الأرض بعد الاستراحة بأربع دقائق.

وانقلبت المباراة في مصلحة يوفنتوس عندما تلقى مهدي طارمي مهاجم بورتو، الذي حصل على ركلة الجزاء في الشوط الأول، بطاقة صفراء ثانية دون داع في الدقيقة 54 بسبب ركل الكرة عقب الصفارة، ثم أدرك كييزا التعادل في النتيجة الإجمالية بضربة رأس في الدقيقة 63.

وحصل يوفنتوس على فرص لحسم المباراة وتسجيل الهدف الثالث، لكن المباراة امتدت إلى وقت إضافي، ونجح أوليفييرا في التسجيل لبورتو من ركلة حرة ليشعل احتفالات الفريق الزائر في الدقيقة 115.

وأحرز أدريان رابيو هدفاً ليوفنتوس بضربة رأس قبل ثلاث دقائق من النهاية ليضمن نهاية مثيرة وحماسية للمواجهة، لكن بورتو صمد وتأهل.

وجاء الانتصار في ذكرى مرور 17 عاماً على فوز بورتو، بقيادة المدرب جوزيه مورينيو، على مانشستر يونايتد بشكل مثير في طريقه للتتويج بعد ذلك بلقب دوري الأبطال.

وفي مباراة أخرى، تعادل فريق بروسيا دورتموند الألماني على ملعبه مع ضيفه الإسباني إشبيلية بهدفين لمثلهما، أمس الثلاثاء، ليتأهل إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن كان قد فاز على ملعب الأخير في ملعبه بثلاثة أهداف لهدفين.

الأمر المثير أن لاعبين أحرزا الأهداف الأربعة، حيث أحرز نجم دورتموند النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند هدفاً في كل شوط ليقود دورتموند للتعادل 2-2 مع ضيفه أشبيلية والتأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بتفوقه 5-4 في النتيجة الإجمالية.

ووصل هالاند، البالغ من العمر 20 عاماً، إلى هدفه 20 في 14 مباراة في دوري الأبطال والعاشر في المسابقة هذا الموسم من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 54 بعدما منح فريقه التقدم من تمريرة ماركو رويس في الشوط الأول عكس مجريات اللعب.

وقلص أشبيلية، الذي بلغ دور الثمانية للمسابقة في 2018، الفارق عبر يوسف النصيري من ركلة جزاء في الدقيقة 66 وأدرك اللاعب ذاته التعادل بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتسبب هدف أشبيلية الثاني في نهاية مثيرة للمباراة، لكن دورتموند صمد واستفاد من الفوز 3-2 ذهاباً الشهر الماضي.

وأصبح هالاند أكثر لاعبي النرويج تسجيلاً للأهداف في تاريخ البطولة متفوقاً بهدف واحد على أولي غونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد، وبلغ دورتموند دور الثمانية لأول مرة منذ 2017.

أثر برس

اقرأ أيضاً