أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

روسيا: “جبهة النصرة” تخطط مع منظمة “الخوذ البيضاء” للقيام بضربات كيميائية جديدة

by Athr Press R

كشفت الخارجية الروسية عن إعداد “جبهة النصرة” بالتنسيق مع “الخوذ البيضاء”، سيناريو استخدام الأسلحة الكيميائية في إدلب، واتهام القوات السورية بذلك، بحسب ما نقلت “روسيا اليوم”.

وأعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس: “أن الإرهابيين، جنباً إلى جنب مع المنظمة الإنسانية الزائفة الخوذات البيضاء، يستعدون لاستفزازات أخرى بهدف اتهام السلطات الشرعية باستخدام المواد السامة”.

وأضافت زاخروفا “نتحدث هذه المرة عن إجراء تدريبات مشتركة حول تغطية الأحداث في وسائل الإعلام، بالإضافة إلى تمارين عملية على التخلص من عواقب استخدام المواد السامة”.

وكانت “جبهة النصرة” بالتعاون مع منظمة “الخوذ البيضاء” قد قامت خلال العامين الفائت بتنفيذ عمليتين كيميائيتين اتهمت القوات السوريةبتنفيذهما ونتج عن ذلك قيام الولايات المتحدة بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا بشن عدة ضربات جوية استهدفت مقرات عسكرية سورية.

وتأتي تصريحات زاخروفا في الوقت الذي تواصل فيه القوات السورية استعداداتها لشن عملية عسكرية لاستعادة محافظة إدلب التي تعتبر آخر معاقل “جبهة النصرة” في سورية.

ويرى مراقبون بأن تلك الاستفزازات التي تقوم بها “النصرة” في إدلب تأتي بهدف التأثير على الرأي العام العالمي لمنع قيام العملية العسكرية التي تجهز لها القوات السورية، وتشريع قيام الولايات المتحدة بشن أي ضربات عسكرية ضد القوات السورية.

اقرأ أيضاً