أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

روسيا تمول مساعدات غذائية لسورية بقيمة 20 مليون دولار

by Athr Press R

أعلنت موسكو تخصيصها 20 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة العام الجاري لتغطية نفقات تتعلق بتقديم المعونة الغذائية لسورية.

ونص مرسوم للحكومة الروسية في بيان نُشر اليوم الخميس ونقلته قناة “روسيا اليوم” على إيداع مساهمة طوعية من روسيا لصندوق برنامج الغذاء العالمي بقيمة 20 مليون دولار خلال العام 2020 بهدف تمويل النفقات المترتبة على تنفيذ مشروع “تقديم المواد الغذائية والطعام ولوازم الحياة للسكان الذين طالهم النزاع في سورية”.

وأضاف البيان أن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين كلف الخارجية الروسية بإبلاغ الحكومة السورية وبرنامج الغذاء العالمي بالقرار المذكور.

وفي سياقٍ متصل، أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة مجلس الأمن مساء أمس أن “الإرهاب الاقتصادي الذي تمارسه دول غربية على سورية، مُكمل لإرهاب التنظيمات المدرجة على قائمة مجلس الأمن للكيانات الإرهابية”.

وأضاف الجعفري خلال الجلسة: “نستغرب صمت بعض مسؤولي المنظمة الدولية حيال معاناة السوريين جراء الإرهاب والعدوان والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب وممارسات قوات الاحتلال”.

وأوضح الجعفري أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تجاهل في 64 تقريراً الإجراءات الاقتصادية القسرية التي تؤثر على حياة ملايين السوريين.

أثر برس

اقرأ أيضاً