أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

روسيا تفرض على القوات التركية إزالة العلم التركي من على عرباتهم أثناء تسيير الدوريات المشتركة

by Athr Press Z

فرضت الشرطة العسكرية الروسية قبل البدء بتسيير دورياتها المشتركة في الشمال السوري مع القوات التركية عدم رفع العلم التركي على عربات الأخيرة، حيث بدأت الشرطة العسكرية الروسية أمس الجمعة بتسيير أولى دورياتها المشتركة في مناطق الشمال السوري وفقاً للمذكرة الروسية-التركية الموقعة في سوتشي.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن الشرطة العسكرية الروسية فرضت قبل بدء تسيير الدوريات على القوات التركية عدم رفع الأعلام التركية على عرباتها أثناء تسيير دورياتهم وإزالة اللوحة الرقمية للعربة التي يوجد عليها العلم التركي.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن انتهاء تسيير أول دورية مشتركة روسية-تركية عند الحدود السورية-التركية، وقالت في بيان لها: “أكملت الدورية المشتركة المكونة من الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود التركي، أول دورية مشتركة على الحدود السورية-التركية، وسارت أول دورية مشتركة على طريق يمتد لأكثر من 110 كيلومترات غرباً من المعبر الجمركي في الدرباسية بعمق 6 كيلومترات من الحدود السورية-التركية”.

وبدأت الشرطة العسكرية الروسية صباح أمس الجمعة، بتسيير دورياتها المشتركة مع القوات التركية شمالي شرق سورية، كما أعلنت الدفاع الروسية أنها أرسلت إلى تلك المنطقة مجموعات إضافية من العسكريين الروس لافتة إلى أن المجموعة تضم نحو 300 عسكري و20 سيارة مدرعة جديدة.

وأكد الرئيس بشار الأسد في لقاء متلفز له أول أمس الخميس، أن الاتفاق الروسي-التركي هو اتفاق مؤقت وليس دائم، وهو خطوة إيجابية لا تحقق كل شيء، ولكنها تخفف الأضرار، وتهيئ الطريق لاستعادة تلك المنطقة قريباً.

أثر برس

اقرأ أيضاً