أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

روسيا تسقط طائرة عسكرية أمريكية

by Athr Press Z

كشف البنتاغون عن اعتراض مقاتلة “سو-30” الروسية لطائرة استطلاع أمريكية من طراز Poseidon، وأسقطتها فوق البحر الأسود.

وقال البنتاغون: “إن المقاتلة الروسية اعترضت في مناورة خطرة طائرة استطلاع وخلخلت الهواء أمامها”، وأضافت الناطقة باسم وزارة الدفاع الأمريكية ميشيل بالدانزا في لقاء لها على قناة “سي إن إن”: “كانت الطائرة الأمريكية تنفذ مهمة استطلاع في الأجواء الدولية فوق مياه البحر الأسود، ولم تقم بأي مناورات استفزازية تحمل الجانب الروسي على انتهاج هذا السلوك”.

وأضافت أن المناورات التي نفذتها المقاتلة الروسية لا يمكن تصنيفها إلا في خانة الممارسات الخطرة، حيث اعترضت وجهة الطائرة الأمريكية محلّقة بشكل عامودي على مسارها من اليمين إلى اليسار.

وتابعت تقول: “اعتراض “سو-30” طائرتنا أدى إلى وقوعها في مطب هوائي نجم عن خلخلة الهواء أمامها بفعل محركات المقاتلة الروسية ما أدى إلى انحراف طائرتنا الاضطراري عن مسارها وميلانها بواقع 15 درجة، حيث أن “سو-30″ قطعت الطريق أمام طائرتنا على مسافة لم تتعد الـ15 متراً”.

وتشد العلاقات الروسية الأمريكية توتراً كبيراً فيما بينهما، لكنها شهدت علاقات جيدة في سوريا حيث اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب على عقد اتفاقية لمحاربة الإرهاب في سوريا، والجدير بالذكر أن الحكومة السورية تعتبر وجود القوات الأمريكية في سوريا غير نظامي.

اقرأ أيضاً