أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

روسيا تذكّر تركيا بالتزاماتها في سوريا

by Athr Press Z

جددت روسيا على تأكيدها أن تركيا لم تفِ بالتزاماتها بخصوص الاتفاقيات التي وقتها معها بشأن محافظة إدلب السورية، بما في ذلك حول الطريق “M4” بين حلب اللاذقية.

وقال في هذا الصدد السفير الروسي لدى دمشق ومبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر يفيموف: “بعض التفاهمات التي تم التوصل إليها، بما في ذلك حول الطريق M4، لم يتم تنفيذها بالكامل من قبل الطرف الآخر، والعمل المناسب في هذا السياق يستمر مع الشركاء الأتراك على مستويات عدة وقنوات وهيئات مختلفة” وفقاً لما نقلته وكالة “نوفوستي” الروسية.

وأشار إلى أنه “في الوقت ذاته أود لفت الانتباه إلى أن أي اتفاقات لا تلغي ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب بلا هوادة مع إعادة الجزء المشار إليه من أراضي سوريا إلى سيادة دمشق، وكل المحاولات لتبييض الإرهابيين المختبئين في إدلب وعرضهم كما لو أنهم ما يسمى بالمعارضة المسلحة غير مقبولة على الإطلاق”.

يشار إلى أنه منذ أن تم توقيع الاتفاق بين موسكو وأنقرة حول إدلب، تم وقف إطلاق النار والعملية العسكرية للجيش السوري في إدلب، وبات الوضع الميداني يقتصر على خروقات من قبل المجموعات المسلحة بتبعها عمليات رد من قبل الجيش السوري، فيما تمكنت تركيا من إنشاء المزيد من النقاط العسكرية في تلك المنطقة.

اقرأ أيضاً