أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

روسيا تجهض محاولة “داعش” بالهرب من الرقة

by Athr Press R

 

لجأت القيادة العسكرية الروسية في سوريا إلى استخدام الطائرات المقاتلة وقوات العمليات الخاصة لمنع خروج مسلحي “داعش” من الرقة باتجاه تدمر.

حيث نقلت وكالة إنترفاكس عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية السبت قوله: “إن طائرات ومروحيات تابعة للقوات الجو- فضائية الروسية ووحدات من قوات العمليات الخاصة استدعيت إلى المنطقة لتدمير مجموعات من مسلحي “داعش”.

ووفقاً للمصدر فإن العسكريين الروس حصلوا على أدلّة بأن ثمة اتفاقاً عقد في الرقة بين قيادة الجماعات الكردية مما يعرف بـ “قوات سوريا الديمقراطية”، ومجموعة من قادة “داعش” يقضي بفتح ممر آمن جنوبي الرقة.

وأشار المصدر نفسه “أن المسلحين الإرهابيين منحوا فرصة بمغادرة المدينة دون إعاقة شريطة أن يتوجهوا إلى تدمر”.

كما أضاف المصدر أنه “بعد حصول قيادة القوات الروسية على هذه المعلومات، اتخذت خطوات لمنع مسلحي “داعش” من التوجه جنوباً”.

فيما نقل المصدر عن وزارة الدفاع الروسية قولها: “إن أي محاولة من قبل مقاتلي “داعش” للتحرك نحو تدمر وتشكيل مجموعات هناك سوف يقمع بشدة”.

وقال المصدر الروسي: “إن القوات الروسية ضاعفت من إمكانات الرصد في المنطقة”، مشيراً إلى أن “الطائرات الروسية المسيّرة تعمل على مدار الساعة فوق المناطق المحتملة لطرق خروج الإرهابيين”.

يذكر أن عملية روسية خاصة نُفذت الخميس الماضي لدى محاولة قافلة تابعة لـ “داعش” وتضم 39 سيارة دفع رباعي مزودة بمدافع رشاشة الخروج من الرقة باتجاه تدمر وأسفرت العملية الجوية المنسّقة مع وحدات من قوات العمليات الخاصة عن تدمير 32 سيارة وقتل ما لا يقل عن 120 مسلحاً من التنظيم.

اقرأ أيضاً