أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

روسيا تجدد العهد لأمريكا في سوريا

by Athr Press Z

 أكد “إيغور ليفيتين” مساعد الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، أن موسكو مستعدة لبناء حوار بنّاء مع واشنطن، وعلى هذا يعتمد حل النزاع السوري ومحاربة الإرهاب الدولي، مشيراً إلى أنه حان الوقت لاتخاذ قرار سواء بتعميق التوتر، أو البدء بتحسين العلاقات من أدنى مستوى وصلت إليه مؤخراً.

وأضاف ليفيتين: “وصل العالم إلى نقطة خطيرة، ووصل الوضع لتوتر العلاقات بين روسيا والغرب، وحل هذه المسألة تعتمد على الخبراء، لا يمكن حل جميع المشاكل لكن يجب الابتعاد عن حافة الهاوية خطوة خطوة”.

وأشار مساعد الرئيس الروسي إلى أن موسكو مستعدة لبناء حوار بناء مع الغرب، وأن من أولويات موسكو بناء حوار بناء مع واشنطن.

وأضاف ليفيتين: “على هذا الحوار يعتمد حل النزاع في سوريا والشرق الأوسط، ومكافحة الإرهاب الدولي، وغيرها من المشاكل الراهنة. يجب الاختيار- أما تعميق التوتر أكثر أو البدء بالصعود من أدنى نقطة في العلاقات بين روسيا والغرب التي وصلنا إليها مؤخراً”.

روسيا تريد أن تتعاون مع واشنطن لحل النزاع في سوريا، ترى كيف ستكون آلية التعاون، وهل ستكون على شكل مشاركة بين القوات الروسية والقوات الأمريكة الذين اعتبرتهم القوات السورية على أنها غازية، في معارك الرقة ودير الزور، أم أنها تريد من هذا التعاون فتح جبهات جديدة ومد نفوذ جديد لها ولحليفتها أمريكا في سوريا.

 

اقرأ أيضاً