أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

روسيا تبدأ تصدير عقار لعلاج المصابين بفايروس كورونا المستجد

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا حول العالم وتسببه بإصابة أكثر من 10 ملايين شخص، أعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وشركة “خيمرار” الروسية لصناعة الأدوية عن بدء تصدير عقار أفيفافير لعلاج المصابين بالفايروس المستجد.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن صندوق الاستثمارات أصدر بياناً قال فيه: “تم تسليم الدواء إلى 35 إقليم في روسيا كما وصل إلى جمهورية بيلاروس وسيتم تسليمه إلى كازاخستان قريباً”.

ولفت البيان المذكور إلى وجود مفاوضات حالية من أجل الحصول على العقار مع العديد من دول أمريكا اللاتينية، مشيراً إلى وجود اهتمام من قبل دول رابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط ومناطق أخرى من العالم بهذا المنتج.

وكانت وزارة الصحة الروسية أقرت عقار أفيفافير كأول دواء محلي لعلاج المصابين بفايروس كورونا، وينتج هذا العقار في إطار مشروع مشترك لصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي ومجموعة “خيمرار” لتصنيع الأدوية بناءً على أساس فافيبيرافير الذي بدأ استخدامه في اليابان عام 2014 لعلاج حالات صعبة للإنفلونزا.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 10 ملايين، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 516 ألف، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً