أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

روحاني: معدلات الإصابة بكورونا تسير تنازلياً

by Athr Press R

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، خلال جلسة الهيئة الوطنية لمكافحة كورونا اليوم الثلاثاء، إن “الإنجازات التي حققتها إيران اليوم على صعيد مكافحة فيروس كورونا الفتاك، ناجمة عن دعم الشعب وتعاونه في هذا الخصوص”.

وأوضح روحاني وفق ما نقلت وسائل إعلام إيرانية أن “الإحصائيات التي قدمتها وزارة الصحة، كشفت خطاً بيانياً جيداً، أيّدته منظمة الصحة العالمية”، وهو الأمر الذي أكدّه وزير الصحة الإيراني، بقوله إن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد “تسير في معدلات تنازلية، وأن الأيام المقبلة ستكشف ما إذا كانت إيران ستواجه أزمة، أم يستمر ذلك الانخفاض”.

ودعا الرئيس الإيراني المواطنين الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس، الالتزام بالحجر الصحي في منازلهم إذا كانت الأعراض خفيفة، أو مراجعة المراكز العلاجية والمستشفيات، مضيفاً أنه إن “لم يلتزم المصابون بالحجر الصحي سيتم التعامل معهم ويتم محاكمتهم”.

إلى ذلك أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، أن مواصلة الدراسات والأبحاث في مجال التهديدات البيولوجية تشكل أولوية استراتيجية لإيران.

وخلال اجتماع حضره رؤساء جامعات العلوم الطبية للجيش والحرس الثوري ومدراء الأقسام البحثية بوزارة الدفاع الإيرانية في مقر الإمام الرضا الصحي والعلاجي التابع للقوات المسلحة، الثلاثاء، قال باقري إن البحوث الأساسية في مجال التهديدات البيولوجية تشكل أولوية وضرورة استراتيجية لدى القوات المسلحة في إيران.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 3111 إصابة جديدة و141 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد المصابين في البلاد وصل إلى 44606، منهم 3703 حالة حرجة، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 2898، في حين تماثل للشفاء حتى الآن 14656 شخصاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً