أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

روبوت ينوب عن الطلاب في مدارسهم في حال اضطرو للغياب

by Athr Press Z

تمكن العلماء من اختراع روبوت ينوب عن الطلاب في المدارس في حال اضطرو للغياب بسبب المرض أو غير ذلك، وبدأت إحدى المدارس في اليابان ببرنامج تجريبي يتيح للطلاب المرضى إرسال روبوتات إلى الفصل الدراسي نيابة عنهم.

ويُنفّذ البرنامج في مدرسة الدعم الخاصة Tomobe-Higashi بمدينة كاساما في اليابان، وهي مدينة تبعد 60 ميلاً شمال طوكيو.

ويسمى نموذج الروبوت Ori Hime، وطُوّر بواسطة Ory Laboratory، ويأتي هذا الروبوت الصغير بحجم تمثال مصغر صٌمم ليوضع على سطح مكتب أو طاولة.

ويتميز هذا الروبوت بوجود ذراعين وكاميرا مثبتة في رأسه، ويمكن التحكم في كل منها عند بعد من خلال واجهة جهاز لوحي بشاشة تعمل باللمس.

ومنذ 31 تشرين الأول، رُبط الطلاب المرضى في مدرسة Tomobe-Higashi بمنصة Ori Hime، التي تُوضع على مقاعدهم، ما يتيح لهم متابعة الحصة الدراسية مباشرة من خلال الكاميرا المثبتة على الرأس حتى لا يضطرو إلى الانقطاع عن دروسهم.

وسيتمكن الطلاب من التحدث عبر الميكروفون عن بعد، حيث يبث Ori Hime صوتهم من خلال مكبرات الصوت المدمجة، كما يمكن لهم تدوير رؤوس الروبوتات للنظر إلى مناطق مختلفة من الفصل الدراسي، بالإضافة إلى أمرها بإجراء إيماءات انفعالية بسيطة، مثل التلويح والإشارة والتصفيق.

ويسهل هذا الروبوت مصاعب الطلاب الذين تجبرهم الظروف الغياب عن المدرسة لأسباب متعلقة بالمرض أو السفر، حيث يؤمن لهم هذا الاختراع عدم الانقطاع عن دروسهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً