أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

رواتب صحفيي “BBC” تكشف فجوة هائلة بين الرجال والنساء!

by Athr Press H

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” عن تفاصيل رواتب الصحفيين الكبار العاملين لديها للمرة الأولى، مما كشف عن فجوة هائلة بين ما يتقاضاه الرجال والنساء.

وذكرت الهيئة التي بدأت عملها قبل 95 عاماً، أن مقدم البرامج الإذاعية والتلفزيونية “كريس إيفانز” الذي قدم موسماً واحداً من برنامج “توب جير” يتصدر القائمة براتب يصل إلى 2.25 مليون جنيه استرليني أي 3.3 مليون دولار في 2016/2017.

مقدم البرامج الإذاعية والتلفزيونية “كريس إيفانز”

في حين تصدرت مذيعة البرامج الترفيهية “كلوديا وينكلمان” النساء الأعلى أجراً والتي جنت أقل من نصف مليون جنيه استرليني نظير عملها في برنامج “ستريكتلي كوم دانسينج” وغيره.

مذيعة البرامج الترفيهية “كلوديا وينكلمان”

وتتعرض “بي.بي.سي” لضغوط منذ سنوات للكشف عن أصحاب الأعلى دخلاً بين صحفييها وكان التزامها بنشر أسمائهم ضمن أحدث تسوية قانونية لها مع الحكومة وتستمر 10 سنوات.

وأوضح المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنها سعيدة بقرار “بي.بي.سي” بنشر رواتب كبار الصحفيين العاملين لديها، مشددةً على ضرورة سد الفجوة في الأجور بين الرجال والنساء، إذ يتقاضى نحو ثلثي الأعلى دخلاً في الشبكة من الرجال.

وأكدت شبكة “بي.بي.سي” إن 96 من العاملين لديها يتقاضون حالياً رواتب تفوق 150 ألف جنيه استرليني “195555 دولاراً” سنوياً، مشيرةً إلى إن الأمر سيساعدها في المنافسة على المواهب الصحفية الكبيرة مع منافسيها مثل قنوات (آي.تي.في) سكاي وشركات مثل جوجل وأبل.

وبين المدير العام لهيئة الإذاعة البريطانية “توني هول” إن النسبة تشير إلى الحاجة إلى اتخاذ “مزيد من الإجراءات وبوتيرة أسرع” لمعالجة قضية المساواة بين الجنسين..

ووعد هول بتحقيق المساواة في ظهور الرجال والنساء في برامج البث المباشر وفي الرواتب بحلول عام 2020.

اقرأ أيضاً