أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

رواتب العاملين في الإعلام مميزة مقارنة بالعاملين في الدولة.. ضوا يعلق على الفيديوهات المثيرة للغرائز التي تنشرها بعض المنصات

by Athr Press B

علّق معاون وزير الإعلام أحمد ضوا على ظاهرة انتشار مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، تبث محتوى رديئاً ويثير الغرائز.

حيث قال ضوا: “هناك منصات تبث محتوى رديئاً بعضها يثير الغرائز وردود الأفعال، مستغلين الظرف الاجتماعي للشارع، بهدف حصد عدد كبير من المشاهدات من أجل المردود المادي”، مؤكداً أن وزارة الإعـلام تتابع مثل هذه المحتويات وتُعلم الجهات المعنية فيها.

وأضاف ضوا: “لا يوجد إلى الآن أي ترخيص لمنصات على مواقع التواصل الاجتماعي في قانون الإعـلام الساري المفعول، ولكن من الممكن وضع ضوابط لهذه المحتويات في وقت لاحق، بحيث تضع نظاماً وآلية لمنصات تفيد الجمهور بدلاً من إثارة عواطفه”، وفقاً لإذاعة “شام أف أم” المحلية.

في سياق آخر، علّق معاون وزير الإعلام أحمد ضوا على الأنباء التي جرى تداولها مؤخراً والتي تفيد بتخصيص رواتب منصفة للإعلامين خلال الفترة المقبلة، إذ قال: “ليس لدي معلومات عن هذا الأمر، ولكن الوزارة تسعى بشكل مستمر لتحسين رواتب أو تعويضات العاملين في قطاع الإعلام، وبالمقارنة بين رواتب العاملين في الدولة والعاملين في قطاع الإعلام نجد أنهم مميزون، والصحافي لا يمكن أن يعمل في مجال آخر، وبالتالي من المفترض أن يكون راتبه كافياً وفقاً لذلك، ويوازي مستوى المسؤولية التي يحملها، والمحتوى المميز الذي يقدمه”.

أثر برس

اقرأ أيضاً