أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

استعيني بهذه الطرق البسيطة للقضاء على روائح مناشف الحمام الكريهة

by Athr Press H

تحمل مناشف الحمام روائح كريهة، إلا أن هناك بعض المكونات بالخصائص الطبيعية المساعدة على تطهير البكتيريا التي تتكاثر بسبب الرطوبة وتعمل على تحييد الروائح.

لذلك عليك استعيني بهذه الطرق البسيطة للتخلص من الروائح الكريهة من مناشف الحمام ،وأهمها:

-الخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم: المزج بين الخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم يُشكل أحد أفضل الحلول لإزالة الروائح الكريهة من مناشف الحمام، بفضل خصائصه المضادة للفطريات والتي تقضي على البكتيريا والعفن والكائنات الحية الدقيقة التي تسبب العدوى والروائح الكريهة، بالإضافة إلى أنه يخترق الأقمشة بسهولة ويساعد على التخلص بفعالية من الأوساخ ويعيد لها ملمسها الناعم.

المكونات:

ما يكفي من الماء الساخن، كوب من الخل الأبيض (250 مل)، نصف كوب من صودا الخبز (100 غرام).

طريقة الاستعمال:

ضعي المناشف في الغسالة وقومي ببرمجتها مع درجة حرارة الماء المحددة وفقاً للنسيج، أضيفي كوباً من الخل الأبيض وابدئي دورة الغسيل، اتركي المناشف داخل الغسالة وقومي بملء الأسطوانة بالماء الساخن مرة أخرى، أضيفي بيكربونات الصوديوم وعيدي عملية الغسيل.

 

-زيت الليمون العطري والملح: تساعد خصائص الملح في القضاء على البقع من المناشف لتبدو ناصعة البياض من جديد، أما زيت الليمون فيساعد على زيادة مرونة الأنسجة والقضاء على الروائح الكريهة بفعالية كبيرة.

المكونات:

ملعقة كبيرة من الملح (10 جم)، 10قطرات من زيت الليمون الأساسي، 4أكواب من الماء الساخن (1 لتر).

طريقة الاستعمال:

نمزج جميع المكونات في دلو مناسب، ننقع المناشف المتسخة ونتركها لمدة ساعة على الأقل، نفرك المناشف باليدين للتأكد من إزالة البقع والأوساخ، نضعها في الغسالة ونغسلها كالمعتاد باستخدام صابون محايد وبدون إضافات.

 

-الحليب وزيت النعناع العطري

سوف يساعد مزيج الحليب والنعناع العطري على التخلص من الروائح الكريهة من مناشف الحمام، كما أن هذا المستحضر فعال في القضاء على بقع الأنسجة البيضاء.

المكونات:

كوب من الحليب (250 مل)، كوب من الماء الساخن (250 مل)، 10 قطرات من النعناع العطري.

طريقة الاستعمال:

نمزج الحليب والماء الساخن وزيت النعناع، ننقع المناشف ونتركها لمدة ساعة إلى ساعتين، نشطف المناشف ونغسلها كالمعتاد في الغسالة، ستحصلين في النهاية على مناشف بياض مع رائحة النعناع المنعشة.

أثر برس

اقرأ أيضاً