أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تبدأ من 20 ألف.. زيادة بأسعار الفوانيس وتراجع ملحوظ عن شراء زينة رمضان

by Athr Press G

خاص || أثر برس غيّب ارتفاع الأسعار بهجة اقتراب شهر رمضان المبارك عند المواطنين الذين اعتادوا أن يزينوا شوارعهم ومنازلهم بالزينة الرمضانية ويعلقوا الفوانيس.

وخلال جولة لمراسلة “أثر برس” في أسواق دمشق، تبين أن أسعار الزينة ارتفعت كبقية المواد فبلغ سعر فانوس رمضان حجم وسط 20 ألف ليرة سورية، أما سعر الهلال المصنوع من الخشب يتراوح بين 5000- 30000 ألف ليرة سورية، بينما بلغ سعر شريط إضاءة بأشكال هلال ونجمة حسب طوله بين 8000- 25000 ليرة سورية.

أحد المواطنين عند سؤاله عن رأيه بموضوع الزينة هذا العام، اكتفى بالإشارة إلى أن موضوع تأمين الطعام هو من الأولويات حالياً ولا داعي لباقي المظاهر.

وأضافت إحدى المتسوقات لـ”أثر” أنها “ذهبت إلى السوق بسبب أطفالها لترى إذا كان بإمكانها أن تشتري لهم بعضاً من الزينة والفوانيس لتشعرهم ببهجة اقتراب شهر رمضان”.

وبين غيث (صاحب محل تجاري) أن “هذه الأيام تعتبر موسماً جيداً للشراء ولإنعاش السوق، حيث تزداد حركة البيع والشراء فيه ولكن الحالة الاقتصادية السيئة أثرت بشكل كبير”، مضيفاً أن صعوبة استيراد الزينة الرمضانية رفع سعرها على التاجر والمواطن بأن واحد.

وتابع: “إذا استمر الركود بهذا الشكل فسيضطر إلى إغلاق محله بشكل جزئي خلال رمضان لتوفير العناء على نفسه، بحسب وصفه.

وبات أكثر ما يقلق المواطنين هو الاستمرار برفع الأسعار بشكل عشوائي والذي يشكل تحدياً لذوي الدخل المحدود وفرضت تحديات رمضان هذا العام أشكالاً جديدة قد تجعل منه بلا “زينة ولا أضواء ولا لمة العائلة”.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً