أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

رفع أجور 50 خدمة في مركز خدمة المواطن بمحافظة حماة

by Athr Press G

خاص || أثر برس رفع مجلس مدينة حماة مؤخراً تكاليف 50 خدمة يقدمها مركز خدمة المواطن، إثر اجتماع جرى وضم 50 عضواً من أعضاء المجلس، وذلك لأسباب مالية.لا يتوفر وصف.

وكشف رئيس مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة حماة المهندس أحمد كربجها لـ “أثر” عن ارتفاع تكاليف 50 خدمة، مبرراً ذلك بارتفاع أجور الطباعة من ورق وأحبار.

وبيّن كربجها أن بعض الخدمات الورقية أمست لا تساوي تكلفة إصدارها، فتكلفة الإيصالات المالية هي أكثر من تكلفة الخدمة نفسها، حيث يكلف إيصال خدمة تسديد فاتورة الكهرباء 700 ليرة سورية، وكان يستوفى 100 ليرة سورية فقط، ليتم رفعه الآن إلى 500 ليرة، وكذلك توثيق عقد الإيجار تمت زيادته بسبب ارتفاع تكاليف الطباعة من 1000 ليرة إلى 5000 آلاف ليرة سورية.

ونوه رئيس مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة حماة إلى أن المجلس لم يقم بأية زيادة على رسوم الخدمات المذكورة منذ عام 2020.

وبحسب المصدر، أرسل مجلس مدينة حماة قراره بزيادة تكاليف الخدمات المذكورة إلى الأمانة العامة لمحافظة حماة لعرضها على مجلس المحافظة وأخذ قرار فيها، بقصد تعميمها على جميع مراكز خـدمة المـواطن في المحافظة، والتي يبلغ عددها 5 مراكز في مدينة حماة ومركز في مصياف وآخر في السقيلبية.

وتتصدر خدمة تسديد فواتير الكهرباء والمياه العدد الأكبر في خدمات مركـز خـدمة المواطـن، حيث بلغت في شهر أيلول الماضي 4663 خدمة، تليها خدمة الحصول على صورة عقد إيجار (1947 خدمة)، أو صورة مصدقة منه (1735 خدمة)، كما يكثر عدد خدمات مركز خدمة المواطن بالنسبة للشؤون المدنية والتي بلغت خلال شهر أيلول 899 خدمة، تشمل البيانات الإفرادية والوفاة والطلاق والزواج والولادة.

وتبدأ رسوم الخدمات في مركـز خـدمة المـواطن بحماة من 500 ليرة سورية، وتصل إلى 10 آلاف ليرة سورية، كما في خدمة طلب رخصة بناء أو ترخيص صناعي أو صحي أو خدمي أو غذائي.

أيمن الفاعل – حماة

 

اقرأ أيضاً