أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

رفع أجور منح إجازة السوق في سوريا.. الخاصة بـ70 ألف، ماذا عن شهادة العمومي؟

by Athr Press G

خاص || أثر برس حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدل الخدمة لمنح إجازة السوق من الفئة العامة والخاصة، بما فيها رسوم وزارة النقل للمراكز والمدارس المرخصة.

وفي قرار صادر عن الوزارة وحصل “أثر برس” على نسخة منه، يحدد بدل الخدمة لمنح إجازة السوق بـ75 ألف ليرة سورية، للمتدرب في المدارس الخاصة للحصول على شهادة سوق من الفئة الخاصة.

ويحدد بدل الخدمة لمنح إجازة السوق للمتدرب في المدارس الخاصة للحصول على شهادة سوق من الفئة العامة بـ 80 ألف ليرة سورية.

وشددت الوزارة في قرارها، على أن هذه الأسعار تعتبر حد أقصى لا يمكن تجاوزه، ويجب على كل المدارس والمراكز الإعلان عن هذه الأسعار بشكل واضح ومقروء في مكاتب التسجيل ولدى أماكن التدريب.

وكان مدير إجازات السوق في وزارة النقل معد سلمان أوضح أن عدد مدارس السياقة الموجودة حالياً في سوريا يبلغ 89 مدرسة، موزعة على مراكز المحافظات.

ويمكن للمواطنين ممن لديهم حالة اضطرارية الحصول على رخصة قيادة مستعجلة، شريطة أن يكون الشخص مسجل مسبقاً بمدرسة خاصة ويتقدم لمراكز إجازات السوق في المحافظات، ويدفع رسم قدره 100 ألف ليرة سورية.

وكانت أجور منح إجازة السوق في سوريا العام الماضي، 30 ألف ليرة للمتدرّب في المدارس الخاصة من أجل الحصول على شهادة من الفئة الخاصة، و32 ألف ليرة للمتدرب بالمدارس الخاصة للحصول على شهادة عامة، متضمناً رسوم وزارة النقل للمراكز والمدارس المرخصة.

اقرأ أيضاً