أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

في حال رفض طفلك تناول اللحوم .. اعتمدي على هذه الأطعمة البديلة

by Athr Press H

تواجه الأم مع طفلها صعوبة في تشجيعه على أكل اللحوم وشرب الحليب أو تناول بعض المأكولات وبخاصة المغذية منها والضرورية له.

وأوضح الخبراء أن اتباع أسلوب الإكراه لن ينفع وبخاصة فيما يتعلق ببعض أنواع اللحوم لأنه قد يكره مذاقها ولن يتقبّله مهما حاولتي، لذلك قدموا مجموعة من الأطعمة الضرورية لصحة الطفل والتي تعتبر بديلة عن اللحمة، وهي:

ـ اللوز: يحتوي على أحماض دهنية غير مشبّعة تساعد على خفض الكولسترول، كما وأنه غني بالمغنيسيوم، الكالسيوم، فيتامين “E” والبوتاسيوم، فيساعد على خفض ضغط الدم وتقوية العظام.

ـ البيض: طعمه لذيذ وينطوي على فوائد لا تعدّ ولا تحصى، وهو عنصر غذائي مهم جداً، ويحتوي على فيتامين “د” الذي يزيد من قوة العظام ويحول دون هشاشتها، فضلاً عن أنه ينمي دماغ الطفل لأنه غني بالفسفور، ويساعد صفار البيض أيضاً على تنظيم الدماغ والجهاز العصبي والجهاز القلبي الوعائي لاحتوائه على الكولين.

ـ القمح: يساعد على تقوية الذاكرة وتنشيط الدماغ ويحصّن مناعة الجسم ويسهل عملية الهضم ويحافظ على سلامة الجهاز التنفسي بالإضافة إلى المنافع الكثيرة التي لا تعدّ ولا تحصى، وهو من دون أدنى شك أحد البدائل المهمة للحوم في نظامك ونظام الطفل الغذائي.

ـ الكينوا: هي نوع من أنواع الحبوب، وتعتبر مغذية جداً، لأنها تحتوي على معادن مهمة جداً كالحديد والبوتاسيوم بالإضافة إلى نسبة كبيرة من البروتين والأحماض الأمينية الأساسية، لذلك تعتبراً بديلاً هاماً للحوم.

وبيّنت إحدى الدراسات أن هناك مجموعة من الأسباب التي يمكن أن تجعل الطفل مزاجياً وصعب الإرضاء في الأكل، أهمها العامل النفسي والبيئة المحيطة، إضافةً إلى العامل النفسي والفيزيولوجي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً